رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تزوير وشراء عمله وبيعها بسعر مضاعف.. القبض على شخص أثناء تردده على أحد البنوك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استطاعت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية إلقاء القبض على فرد قام بتزوير واصطناع التأشيرات وتذاكر السفر للخارج واستغلالها لتكسب منها بشكل غير قانوني من خلال شراء عملات أجنبية من البنوك بالسعر الرسمي وإعادة بيعها بالسوق السوداء لتحقيق كسب غير مشروع.

القبض على شخص بتهمة التذوير

وجاءت في التحريات الخاصة بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بوجود شخص يقطن بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، استطاع تزوير جوارزات سفر لبعض من البلاد وأيضاً تأشيرات الدخول لها، واستغلال ذلك في الحصول على العملة الأجنبية من البنوك بسعر الرسمي المعلن عنه وفقاً للبنك المركزي وإعادة بيعها بسعر أعلى وأخذ الفارق لنفسه.

وتمكنت رجال مباحث الشرطة من القبض علية أثناء تردده على أحد البنوك في العجوزة بالجيزة ووجود معه صورة جواز سفر وتأشيرة زيارة لإحدى الدول وتذكرة حجز طيران.

تزوير مستندات وجوازات سفر

وعقب تقنين الإجراءات القانونية تم ضبطه وبمواجهته إعتراف بمساعدة أحد الأشخاص له في تزوير المستندات وتعديل بيانات التذاكر والتأشيراتليتم ضبطه هو الآخر وبحوزته هاف محمول وجهاز حاسب آلي ، وبفحص الأجهزة المعثور عليه وجود بداخلهم صور ومستندات وبرامج خاصة بعمليات التذوير ومحادثات ورسائل مسجلة تدل على قيامهم بهذا النشاط الإجرامي.

تم نسخ الرابط