رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

منافس الزمالك.. المريخ السوداني يعلن موافقة الهلال بخوض مبارياته بملعب الجوهرة الزرقاء بالسودان

ملعب الهلال السوداني
ملعب الهلال السوداني

أكدت تقارير سودانية، على استقرار المريخ على الملعب الذي سيستضيف مبارياته القادمة بدوري أبطال إفريقيا.

ويقع المريخ السواداني في المجموعة الرابعة، رفقة كل من الزمالك وشباب بلوزداد الجزائري والترجي الرياضي التونسي.

ويخوض المريخ السوداني مبارياته خارج ملعبه، بسبب عدم اعتماده من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

وأوضحت صحيفة “سبورتاق” السودانية، أن مجلس إدارة نادي الهلال، سلم نادي المريخ، موافقة رسمية على إستضافة ملعب “الجوهرة الزرقاء” لمباريات الأخير في دوري أبطال إفريقيا، بعد أن تقدموا بطلب رسمي في وقت سابق لمجلس الأزرق بشأن هذا الأمر.

وأكدت الصحيفة على أنها استمعت لتسجيل صوتي لرئيس لجنة تسيير المريخ التي انتهى أمدها مؤخرا، وهو أيمن مبارك أبو جيبين، كشف من خلاله تفاصيل تلك التطورات مع تقديم شكر لمجلس وشعب الهلال وتوجيه رسالة لجماهير المريخ.

وقال أبو جيبين: “أزف البشرى لجماهير المريخ أن فريقهم سيؤدي مبارياته الإفريقية بمرحلة المجموعات بالسودان بعد أن توصلنا لإتفاق رسمي مع مجلس إدارة الهلال على هذا الأمر، بعد مبادرة كريمة قام بها بعض الأخوة”.

وتابع: “حيث تواصلنا مع رئيس نادي الهلال الأخ هشام السوباط وأرسلنا خطاب رسمي للهلال بتاريخ 12 ديسمبر، ابان تولينا رئاسة لجنة التسيير وتسلمنا أمس الخميس موافقة رسمية من نادي الهلال على إستضافة مباريات المريخ الإفريقية وأنا سعيد للغاية للموافقة السريعة لمجلس إدارة نادي الهلال وحرصهم المحافظة على هيبة الكرة السودانية وتجاوبهم الذي لم يكن فيه أي صعوبة أو تعقيدات وتقديرهم الكبير للظروف التي يمر بها المريخ وحوجته لملعب لأداء المباريات بالسودان بحضور الجماهير التي تعتبر الأكسجين الذي يتنفسه الفريق ووجودهم الذي يمنح اللاعبين قدر كبير من الراحة النفسية”.

وأضاف: “شاكر جدا ومقدر لرئيس نادي الهلال هشام السوباط ونائبه محمد العليقي ولكل مجلس إدارة نادي الهلال وشعب الهلال وجماهيره الذين لم يخذلوننا ونحن نقدم خطاب هادئ وداعم لمصلحة الكرة السودانية بمنتخباتها وانديتها ويرسي لأدب أن يكون التنافس والندية داخل الملعب خلال 90 دقيقة، وأن يكون التعاون فيما عدا ذلك ممتدا لما فيه مصلحة السودان وان يكون الود والتقدير والاحترام محفوظا ، وهذا الموقف سيظل محفوظا بذاكرتنا ليستمر التعاون بين الناديين الكبيرين مستقبلا”.

وأردف: “رسالتي لجماهير المريخ التي اثق فيها ثقة مطلقة أن تتعامل بكل مسئولية مع هذه المنشأة التي منحنا لها الهلال في ظروف عصيبة وان تحرص على المحافظة عليها وعلى هذا الصرح السوداني الكبير وان تتحلى بالروح الرياضية وتحذو حذو ما شاهدناه في كأس العالم حيث يهنئ الخاسر الفائز ويواسي المنتصر المهزوم وان يتحلى الجميع بالروح السودانية التي يتفوق فيها السودان على كل الشعوب بالقيم والمبادئ والأخلاق وان نقدر ما قدمه لنا الهلال ونعكس للعالم صورة الصفوة الزاهية والجماهير الراقية التي تحافظ على منشآت البلاد”.

واختتم: “هذه لحظة نفتخر بها جميعا ونتمنى أن يستمر التعاون بين الناديين للمحافظة على هيبة الكرة السودانية وان نلجأ للهلال ويلجأ لنا في كل مرة يحتاج منا الآخر وان يكون التعاون خارج الملعب والاحترام هو أساس العلاقة بين الناديين”.

تم نسخ الرابط