رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هطول أمطار متوسطة على ثلاثة أحياء بالإسكندرية

الإسكندرية
الإسكندرية

شهدت الإسكندرية، مساء اليوم الجمعة، هطول أمطار متوسطة على مناطق متفرقة بأحياء وسط وشرق والمنتزه، وذلك فى إطار نوة «باقى المكنسة» التى تهب على الإسكندرية فى نهاية نوفمبر، وتستمر 4 أيام أيضًا وتشمل بعض الظواهر الجوية من رياح جنوبية غربية مع عواصف شديدة وأمطار.

تحذيرات هيئة الأرصاد

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على جنوب الوجه البحرى ومدن القناة، وأمطارا متوسطة على السواحل الشمالية ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطارا خفيفة على شمال الصعيد. من جانبه، تفقد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية مواقع التمركزات لسيارات و معدات الشركة لمواجهه مياه الأمطار.

رفع حالة الطوارئ

وأعلنت شركة الصرف الصحي في الإسكندرية، برئاسة اللواء محمود نافع، رفع حالة الطوارئ بناءً على توقعات هيئة الأرصاد بهطول أمطار، تبدأ خفيفة نهارًا وتكون متوسطة ورعدية مساًء. وقال اللواء محمود نافع، إن شركة الصرف الصحي بالإسكندرية تتمركز 122 سيارة و30 معدة وبدالة بكل المناطق الساخنة بالمحافظة، للتعامل مع أي تجمعات لمياه الأمطار تنتج عن حالة الطقس. وأشار رئيس شركة الصرف الصحى إلى أنه تم توقف الإجازات و بدل الراحات وتنتشر السيارات والبدالات في المناطق الساخنة، وتستمر أعمال التطهير الشنايش والمصبات والتأكد من جاهزية جميع المحطات والمواقع الشتوية وتفريغ بيارات محطات الرفع أولا بأول.

قرار اللواء محمود نافع

وشدد نافع على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورًا، وعلي تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أى شكاوى. وأكد علي التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

تم نسخ الرابط