الإثنين 5 ديسمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

بشرى سارة .. صرف مرتبات شهر نوفمبر بالزيادة الجديدة خلال ساعات

أرشيفية  موقع بصراحة الإخباري
أرشيفية

تبدأ وزارة المالية، غداً الخميس، في صرف مرتبات شهر نوفمبر 2022 لكافة الوزاراتوالجهاتالتابعةلها والهيئات لشهر نوفمبر 2022.



ويستمر صرف مرتبات موظفي الحكومة خلال أيام 24، 27، 28، 30 من الشهر نفسه، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

مرتبات شهر نوفمبر بالزيادة الجديدة

وكان الدكتور محمد معيط، وزير المالية، كشف تفاصيل الحزمة الاجتماعية الاستثنائية التي تم الإعلان عنها من قبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم بمقر مجلس الوزراء.

 

علاوة غلاء معيشة استثنائية

 

وتتضمن الحزمة الاجتماعية الاستثنائية إقرار علاوة غلاء معيشة استثنائية، تُصرف بفئات مالية مقطوعة بمبلغ 300 جنيه شهريًا لكافة المستويات الوظيفية، بدءًا من الدرجة السادسة وحتى الدرجة الممتازة لجميع العاملين بوحدات الجهاز الإداري للدولة، لعدد 4.6 مليون موظف، وبإجمالي تكلفة سنوية تُقدر بـ 16.4 مليار جنيه.

 

مرتبات شهر نوفمبر 2022

وسوف يستفيد العاملون بالهيئات العامة الاقتصادية، والبالغ عددهم نحو 336 ألف موظف من هذه العلاوة الاستثنائية، وكذلك جميع العاملين في الصناديق والحسابات الخاصة، البالغ عددهم حوالي 250 ألفا، سوف تُصرف لهم هذه العلاوة.

منحة استثنائية 300 جنيه

كما تم إقرار منح العاملين في جميع شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، البالغ عددهم نحو 250 ألف عامل، هذه المنحة الاستثنائية، وكذلك سوف يتم رفع الحد الأدنى للأجور من 2700 جنيه ليصبح 3000 جنيه، بزيادة قدرها 300 جنيه، وزيادة جميع الحدود الدنيا لكل الدرجات الوظيفية من الدرجة السادسة إلى الدرجة الممتازة، بمقدار 300 جنيه.

Go to top of page