رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الزراعة: مصر الثالثة عالميًا في إنتاج السمك البلطي

إنتاج السمك البلطي
إنتاج السمك البلطي

أطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي على جهود تطوير البحيرات الطبيعية على مستوى الجمهورية، خاصةً بحيرتي المنزلة وناصر.

توجيهات رئاسية بشأن المحافظة على الطبيعة البيئية

ووجه الرئيس السيسي باستكمال أركان الدورة التنموية الخاصة ببحيرة المنزلة من خلال استراتيجية متكاملة الابعاد تضيف على ما تم تحقيقه وتستثمر جهود الدولة التى استعادت الطبيعة البيئية المتوازنة للبحيرة.

تطوير وتنمية البحيرات في مصر

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد القرش معاون وزير الزراعة، والمتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن هناك اهتماما كبيرا بتطوير وتنمية البحيرات في مصر ضمن خطة كبرى لتطوير وزيادة الإنتاج السمكي.

وقال الدكتور محمد القرش في تصريحات له، أنه تم العمل على زيادة المساحة المنتجة للأسماك عن طريق التوسع في تطهير البحيرات وتأهيلها"، مضيفا أنه تم العمل على ملف الاستزراع السمكي وذلك بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك، واستطاعت مصرأن تكون الدولة رقم 3 على العالم في إنتاج السمك البلطي من المزارع.

وأشار إلي أنه تم العمل على تطهير بحيرة المنزلة ويتم العمل على تطهير 250 ألف فدان داخل البحيرة، مضيفا: الإنتاج السمكي من بحيرة المنزلة لم يكن جيدا قبل التطهير وكان هناك تعديات كثيرة على البحيرة ومصادر كثيرة للتلوث، لافتا إلى أن بحيرة المنزلة تخدم عددا كبيرا من المحافظات، وتم العمل على تطهير البحيرة وإزالة الحشائش ومصادر التلوث، إضافة إلى إنشاء محطات عملاقة لمعالجة المياه داخل البحيرة.

تم نسخ الرابط