رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قرية ميت الديبة بكفر الشيخ تغرق في مياه الصرف الصحي.. والأهالي: ولادنا بتموت (صور)

تراكم مياه الصرف الصحي
تراكم مياه الصرف الصحي

قريتنا منسية وكلها هموم من تراكم مياه وشوارعها كلها قمامة، بهذه الكلمات اشتكي أهالي قرية ميت الديبة التابعة لمركز قلين بمحافظة كفر الشيخ، بعدما غرقت القرية في الهموم والإهمال من كل اتجاه.

قال بعض الأهالي، في تصريحات خاصة لـ«بصراحة»، إن قرية الديبة تعاني منذ فترة من إهمال جسين وتراكم المياه بشوارعها وأحيائها دون تدخل يذكر من المسؤولين؟، مشيرين إلى أنهم يعانون من مياه الصرف الصحي وتراكمها في الشوارع، ورغم تقدمهم بمئات الشكاوى ولكن دون استجابة.

وكشف بعض الأهالي، أن طفح مياه الصرف الصحي بطريقة غريبة، هو ما أدى إلى انتشار رائحة كريهة وحشرات، وبرغم تلك المعاناة والتى استمرت عشرات السنين، وعدم استجابة الجهاز التنفيذى فى السنوات الماضية لشكاوى الأهالى لوضع حد لتلك المعاناة وخاصة فى فصل الشتاء والتى يتمنع عدد من التلاميذ التوجه لمدارسهم لكثرة المياه بالشوارع.

إلحقوا ولادنا هتموت

وجه أهالي القرية استغاثات كثيرة طوال السنوات الماضية، ولكن دون استجابة تذكر من المسؤولين، وظلت الشكاوى حبيسة الأدراج، مشيرين إلى أنه حاولوا من قبل تنفيذ مشروع للصرف الصحى بالجهود الذاتية، عن طريق التبرع وشراء قطعة ارض لإقامة محطة معالجة وإقامة مشروع الصرف الصحى بالقرية.

تم نسخ الرابط