الجميع سئم منك ..تفاصيل مكالمة هاتفية حادة بين ترمب ونتنياهو بشأن غزة
يوسف عبد الجواد
كشفت شبكة «سي إن إن» الأمريكية عن تفاصيل مكالمة هاتفية حادة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترمب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تناولت ملف التوصل إلى اتفاق بشأن قطاع غزة.
وبحسب تقرير الشبكة، فإن المكالمة شهدت توبيخًا مباشرًا من ترمب لنتنياهو، في إطار مساعٍ أمريكية لدفع جهود التهدئة والتوصل إلى اتفاق في غزة.
وأوضحت «سي إن إن» أن المكالمة جرت في سبتمبر/أيلول الماضي، وفق ما ورد في كتاب للصحفيين ماغي هابرمان وجوناثان سوان، حيث كان ترمب يسعى للتقدم في ملف غزة وسط ضغوط سياسية متزايدة.
وأشار التقرير إلى أن ترمب أعرب عن استيائه من نتنياهو قائلاً إنه «سئم من تصرفاته» وطالبه بالمضي قدمًا في الاتفاق.
كما نقلت الرواية أنه قال أيضًا إن «الجميع سئم منك»، في إشارة إلى بعض مستشاريه جاريد كوشنر وستيف ويتكوف، بحسب ما ورد في التقرير.


جوجل نيوز
واتس اب