ضبط نصف طن لحوم غير صالحة للاستهلاك وتحرير 7 محاضر خلال حملات بيطرية مكثفة بأسوان
شنت مديرية الطب البيطرى بأسوان 13 حملة تفتيشية مكبرة على الأسواق ومحال الجزارة والمطاعم وثلاجات اللحوم بمختلف مراكز ومدن المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان، بهدف إحكام الرقابة على المنتجات الغذائية وحماية صحة المواطنين.
وأسفرت الحملات، التى جرى تنفيذها تحت إشراف الدكتور جمعة محمد مكى مدير عام مديرية الطب البيطرى، عن ضبط نحو نصف طن من اللحوم والمصنعات غير الصالحة للاستهلاك الآدمى، شملت 100 كجم لحوم بلدية مذبوحة خارج المجازر الحكومية، و150 كجم دواجن غير صالحة، و200 كجم مصنعات لحوم، و50 كجم كبدة غير صالحة للاستهلاك.
وأكدت المديرية تحرير 7 محاضر جنح للمخالفين، والتحفظ على المضبوطات لحين صدور قرارات النيابة العامة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات التى تنوعت بين الغش التجارى وبيع لحوم غير مطابقة للاشتراطات الصحية.
وشددت مديرية الطب البيطرى على استمرار الحملات الرقابية بجميع مراكز المحافظة لضبط الأسواق والتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المعروضة، بما يضمن وصول غذاء آمن وصحى للمواطنين.


جوجل نيوز
واتس اب