رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد_المصري
الرئيسية حالا القائمة البحث

هل ستنقطع الكهرباء في الصيف؟.. وزير الكهرباء يكشف خطة تأمين الشبكة ومواجهة الأحمال المرتفعة

التيار الكهربائي
التيار الكهربائي

هل ستنقطع الكهرباء في الصيف؟ سؤال يتردد مع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة استهلاك الكهرباء، خاصة مع دخول فصل الصيف، وفي هذا الإطار، كشف الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن خطة الوزارة لتأمين استقرار الشبكة القومية وضمان استمرار التغذية الكهربائية خلال فترات الذروة.

رفع درجة الاستعداد  بفصل الصيف

وأكد وزير الكهرباء، خلال اجتماع موسع مع قيادات قطاع الكهرباء، أن الوزارة رفعت درجة الاستعداد بجميع محطات التوليد، مع متابعة يومية للأحمال الكهربائية ومعدلات استهلاك الوقود، لضمان استقرار الخدمة وعدم تأثر المواطنين بزيادة الطلب على الكهرباء.

وأوضح أن هناك تنسيقًا مستمرًا مع وزارة البترول والثروة المعدنية لتوفير الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، بما يضمن استمرار إنتاج الطاقة خلال أشهر الصيف دون معوقات.

مراجعة الاحتياطيات التشغيلية

كما استعرض الاجتماع خطط تشغيل محطات الكهرباء، وآليات إدارة الأحمال من خلال المركز القومي للتحكم في الطاقة، إلى جانب مراجعة الاحتياطيات التشغيلية والتوسع في إدخال مشروعات الطاقة المتجددة، بما يسهم في تعزيز قدرات الشبكة القومية وتقليل الاعتماد على الوقود التقليدي.

وشدد الوزير على أهمية المتابعة الميدانية المستمرة من قيادات القطاع وأطقم التشغيل، لضمان سرعة التعامل مع أي طوارئ، مؤكدًا أن الشبكة القومية للكهرباء تمتلك قدرات كبيرة في الإنتاج والنقل والتوزيع تمكنها من تلبية احتياجات المواطنين خلال فترات الذروة.

وأشار محمود عصمت إلى أن الوزارة تواصل تنفيذ خطط تحسين جودة التغذية الكهربائية ورفع كفاءة الشبكة، بما يضمن استقرار التيار الكهربائي وتقديم خدمة أفضل للمواطنين طوال فصل الصيف.

تم نسخ الرابط