رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

على ارتفاع 25 ألف كيلو متر.. أول صورة للمريخ من «مسبار الأمل»

نشر الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، أول صورة للمريخ من مسبار الأمل، أول مسبار عربي يصل للكوكب الأحمر.

وقال بن راشد، عبر حسابه على موقع "تويتر": «من ارتفاع 25 ألف كم عن سطح الكوكب الأحمر.. أول صورة للمريخ بأول مسبار عربي في التاريخ».

وكان مسبار الأمل الإماراتى قد وصل الى المريخ يوم 9 فبراير الماضي، تزامنًا مع مرور 50 عاما على قيام اتحاد دولة الإمارات ليصبح خامس مسبار يصل إلى المريخ وأول مسبار عربى في التاريخ.

اقرأ أيضا:ننشر أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الأحد في البنوك المصرية

واستغرق وصول المسبار إلى غلاف كوكب المريخ حوالى 7 أشهر، حيث تم إطلاق المسبار في 20 يوليو 2020 من قاعدة تناغشيما في دولة اليابان على متن الصاروخ اتش 2 ايه بعد أن تم تصنيع 66 قطعة محلية في الإمارات.

ويهدف مسبار الأمل إلى تكوين صورة متكاملة عن مناخ كوكب المريخ وطبقات غلافه الجوي المختلفة للمرة الأولى في تاريخ البشرية والإجابة عن أسئلة علمية رئيسية حول الغلاف الجوى للمريخ وأيضا معرفة أسباب فقدان غازى الهيدروجين والأكسجين المكونان للماء من غلافه الجوى.

اقرأ أيضا:بتخفيضات تصل إلى 30 %.. التموين تطلق معارض أهلًا رمضان بداية أبريل

وفي هذا الشهر، وصل أيضا المسبار الصينى تيانوين إلى الكوكب الأحمر، ومن المقرر أن يصل المسبار الأمريكى برسفيرنس فى حلول 18 فبراير القادم.

تم نسخ الرابط