رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تفاصيل مرعبة لجريمة شبرا: المتهم يوثق جريمته فيديو لبيعها على الإنترنت وتورط شبكة دولية لتجارة الأعضاء البشرية بمبلغ 5 ملايين جنيه

المجني علية
المجني علية

عندما تنتشر الجرائم بطريقة مروعة وتتجاوز حدود القتل إلى تجاوز الإنسانية نفسها، يكون العالم على موعد مع قصة تشعل الأذهان وتثير الرعب في النفوس هذا بالضبط ما حدث في واقعة مروعة في شبرا الخيمة، حيث تم العثور على جثمان طفل بريء في إحدى الشقق السكنية، لكن ما كشفت عنه تحقيقات النيابة العامة كان أبعد من مجرد جريمة قتل.

تفاصيل مثيرة تكشفها تحقيقات النيابة العامة 

فقد كشفت التحقيقات عن تفاصيل مروعة للغاية، حيث اكتشف رجال الامن أن المتهم لم يكتف بقتل الطفل، بل قام بتشويه جثته وانتزاع بعض أعضائه، وكل ذلك من أجل مبلغ مالي ضخم وصل إلى خمسة ملايين جنيه. 

الخلفية المظلمة لهذه الواقعة تعود إلى شبكة دولية لتجارة الأعضاء البشرية، حيث كان المتهم يتعامل عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع مشترٍ يقيم في الكويت.

تورط المتهم في جرائم مماثلة سابقة

ما يثير الرعب أكثر هو أن هذه الواقعة لم تكن الوحيدة، بل كشف المتهم عن تورطه في جرائم مماثلة سابقة، مما يجسد مدى الفساد والبشاعة التي وصلت إليها هذه الشبكات ولكن الأمور لم تتوقف عند حد ارتكاب الجريمة، بل كان يخطط لبيع مقاطع فيديو للجريمة وترويجها عبر المواقع الإلكترونية، مما يجعل هذه الواقعة تسلط الضوء على خطورة تجارة الأعضاء البشرية وتحذيرنا من خطورتها وضرورة مكافحتها بشكل فعال.

بداية الواقعة 

البداية بالعثور على جُثمان طفل يبلغ من العمر خمسة عشر عامًا بإحدى الشُقَقِ السكنية المُستأجرة؛ فقد أسفرت معاينة النيابة العامة لمكان الحادث عن تواجد جثمان المجني عليه وقد انتزعت بعض أحشائه وجرى وضعها في كيس مجاور لجثته، وتوصلت التحريات إلى مرتكب الواقعة.

تم القاء القبض علي المتهم 

أقر بارتكابه إياها بطلب من مصري مقيم بدولة الكويت، كان قد تعرف إليه عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بتجارة الأعضاء البشرية، الذي طلب منه اختيار أحد الأطفال لسرقة أعضائه البشرية مقابل مبلغ خمسة ملايين جنيه .

إزهاق روح المجني عليه لسرقة أعضائه البشرية

 وعقب اختياره لضحيته وعرضه عليه عبر تقنية «الفيديو كول»، طلب منه المذكور إزهاق روحه تمهيدًا لسرقة أعضائه البشرية، على أن يتم نقل عملية انتزاع الأعضاء عن طريق تقنية «الفيديو كول» أيضًا، وأخبره بأنه سيتم إبلاغه بالخطوات التالية عقب قيامه بذلك .

إلا أنه بعد أن قام بتنفيذ ما طلب منه، كلفه بتكرار الأمر مع طفل آخر ليحصل على المبلغ المتفق عليه، إلا أنه تم ضبطه قبل قيامه بذلك، هذا ولم تعثر النيابة العامة بمعاينتها على أية تجهيزات طبية تشير إلى أن المقصود هو تجارة الأعضاء البشرية.

تحريات رجال المباحث 

وأسفرت التحريات عن معرفة المتهم المصري المقيم بالكويت الذي استخدم في ارتكابها هاتفًا محمولًا مزودًا بشريحة اتصال يملكها والده، وبناء على تعليمات السيد المستشار النائب العام اضطلعت إدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام بالاتصال بالجهات المختصة بدولة الكويت، والإنتربول الدولي؛ والتي أسفرت عن ضبط المتهم ووالده، وما بحوزتهما من أجهزة إلكترونية، حيث تم ترحيلهما إلى مصر.

 فباشرت النيابة العامة استجوابهما وصولًا لأسباب ارتكاب الجريمة، وقد أقر المتهم الأول -الذي جاوز الخامسة عشرة من عمره- أنه من أوعز لمرتكب الجريمة بارتكابها، على نحو ما ورد بإقراره، قاصدًا من ذلك الاحتفاظ بالمقاطع المرئية لواقعة قتل الطفل المجني عليه والتمثيل بجثمانه.

بيع الجثمان ونشرها عبرالمواقع الإلكترونية

 وذلك حتى تسنح له فرصة بيعها ونشرها عبر المواقع الإلكترونية التي تبثها مقابل مبالغ مالية طائلة، كما قرر أنه سبق وأن قام بهذا الفعل في مراتٍ سابقة، وجارٍ التحقق من صحة ذلك عن طريق فحص الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمتهم ووالده الذي ضبط معه وأنكر صلته بتلك الوقائع، وجارٍ استكمال التحقيقات.

تم نسخ الرابط