رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محافظ قطاع غزة: إذا أراد العالم سلاما حقيقيا فلن يصنع إلا عبر مصر (فيديو)

إبراهيم أبو النجامحافظ قطاع غزة
إبراهيم أبو النجامحافظ قطاع غزة

قدم إبراهيم أبو النجامحافظ قطاع غزة، التحية للدولة المصرية رئيسا وشعبا وحكومة وبرلمانا وجيشا وكل المؤسسات، مؤكداأن العالم قرأ مصر قراءة حقيقية، ولا يوجد مثل الدور المصرى لدعم القضية الفلسطينية.

وقال أبو النجا، خلال حواره في برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى: «إذا أراد العالم أن يصنع سلاما حقيقيا، فلن يصنع إلا عبر مصر، ومصر الآن يقودها رجل فهم السياسية العالمية، وفهم كيف وأين يضع مصر.. الرئيس عبد الفتاح السيسى وضع الدولة المصرية فى المكان الذى يجب أن تضع فيها.. وجعل لمصر دورا أمام العالم».

وأضاف محافظ قطاع غزة، أن الدولة المصرية تتابع الأحداث بدقة وتتفاعل معاها، مشيراإلى أن العالم يدرك بأنه لا يمكن أن يكون أمن وأمان فى منطقة الشرق الأوسط إلا من خلال الدولة المصرية.

تواصل الأطقم الفنية والهندسية المصرية عملية إزالة الركام والأنقاض للمنازل والمنشآت الحكومية التي دمرتها الطائرات الإسرائيلية في الحرب الأخيرة على غزة، تمهيدا لإعادة اعمار المناطق المدمرة في القطاع.

وكانت مصر قد توسطت بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل من أجل وقف إطلاق النار الذى دخل حيز التنفيذ فى قطاع غزة 21 مايو الماضى، كما أرسلت مصر وفدين أمنيين فى وقت لاحق إلى قطاع غزة وإسرائيل من أجل تثبيت وقف إطلاق النار.

اقرأ أيضا:فلسطين بروح مصرية.. برنامج «صباح الخير يا مصر» في قلب قطاع غزة.. رصد معاناة الشعب الفلسطيني بعد العدوان الإسرائيلي الغاشم.. 3 ساعات متواصلة تكشف الأوضاع المعيشية الصعبة أبرزها انقطاع الكهرباء

تم نسخ الرابط