الجمعة 25 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

فلسطين بروح مصرية.. برنامج «صباح الخير يا مصر» في قلب قطاع غزة.. رصد معاناة الشعب الفلسطيني بعد العدوان الإسرائيلي الغاشم.. 3 ساعات متواصلة تكشف الأوضاع المعيشية الصعبة أبرزها انقطاع الكهرباء

موقع بصراحة الإخباري

فلسطين بروح مصرية.. برنامج «صباح الخير يا مصر» في قلب قطاع غزة.. رصد معاناة الشعب الفلسطيني ومقاومته للعدوان الإسرائيلي.. 3 ساعات متواصلة تكشف الأوضاع المعيشية الصعبة   حلقات استثنائية متتالية يقدمها البرنامج الشهير "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصري، إذ عرض لأول مرة صباح اليوم الأربعاء، حلقة خاصة استمرت 3 ساعات متواصلة من داخل قطاع غزة، ورصد خلالها الإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية هدير أبو زيد، الأوضاع المعيشية الصعبة لأهالي غزة، بعد العدوان الإسرائيلي الأخير.

برنامج صباح الخير يا مصر، سلط الضوء على المباني التي تم قصفها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فضلا عن معاناة الشعب الفلسطيني من ارتفاع أسعار السلع وانقطاع الكهرباء المستمر، وغيرها من الأوضاع المعيشية الصعبة أبرزها ارتفاع معدلات البطالة.

 

البرنامج المصري الشهير "صباح الخير يا مصر"، والذي يذاع على الفضائية المصرية الأولى، تناول آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، ومتابعة الجهود المصرية في إعادة الإعمار والسواعد المصرية التى تبني وتشارك الإخوة في فلسطين عمليات البناء، وعمليات إزالة ركام المباني المدمرة جراء القصف الإسرائيلي.

3 ساعات متواصلة هي مدة الحلقة التي صورها التليفزيون المصري من قبل غزة، والتي بدأت من الساعة السابعة صباحا وحتى العاشرة بتوقيت القاهرة، والتى توافق الثامنة صباحا إلى الحادية عشرة بتوقيت غزة.

فقرات البرنامج، تضمنت لقاءات خاصة وتقارير من أرض الواقع ولقاءات مع قيادات ومسئولين ومواطنين.

وتأتي زيارة الفريق الإعلامي لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، بعد أيام قليلة من الزيارة الناجحة التى قام بها الوزير عباس كامل، رئيس المخابرات العامة المصرية، إلى قطاع غزة، حيث استكمل خلالها جولاته ومباحثاته، بلقاء الفصائل الفلسطينية وحركة حماس، كما حمل في جعبته العديد من الملفات الرئيسية، بداية من تثبيت الهدنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وملف إعادة الإعمار، فضلًا عن تبادل الأسرى بين الجانبين الإسرائيلي وحركة حماس، وإعادة اللحمة الفلسطينية.

أول تعليق من الفريق الإعلامي

كشف الإعلامي محمد الشاذلي، أن زيارته لغزة هي المرة الأولى له، مؤكدا أنها مثل محافظة إسكندرية في مصر، مضيفا: "الناس هنا شبهنا بعاداتهم وتقاليدهم وثقافتهم وطريقة كلامهم وعارفين كل التفاصيل وكل حاجة عن مصر".

والتقطت الإعلامي هدير أبو زيد، أطراف الحديث، قائلة: "هذا كلام صحيح، فهناك علاقات نسب ودم تربطنا بالشعب الفلسطيني، ومنذ وصولنا إلى هنا سمعنا الكثير عن فناني مصر والأهلي والزمالك، والفلسطينيون قابلونا بحفاوة كبيرة".

 

وأضافت أبو زيد: "الفلسطينيون تتملكهم رغبة عارمة بالحديث عن مصر والتعبير عن حبهم لها، كما يعتبرون المصريين إخوة لهم وهم يعتمدون على المصريين في إعادة الإعمار، فكل المواطنين الفلسطينيين يتحدثون طوال الوقت عن مشاعر الفرحة والحب التي تربطهم بالشعب المصري". 

وأوضحت الإعلامية هدير أبو زيد، أن الشعب الفلسطيني وأهالي قطاع غزة لديهم إصرار وحب وقوة وجبروت لاستمرار الحياة، رغم كل ما خلفته الحرب الإسرائيلية، مؤكدة أن إعلان مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم 500 مليون دولار، لصالح الشعب الفلسطيني لإعادة إعمار غزة، طمئن القلوب.

 

 

Go to top of page