رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بصفته وكيلاً لمالك شقة الزمالك..خالد أبو بكر يطالب وزير العدل بحضور كافة أعمال جرد محتوياتها  

خالد أبو بكر المحامي بالنقض والدستورية العليا
خالد أبو بكر المحامي بالنقض والدستورية العليا

تقدم خالد أبو بكر، المحامي بالنقض والدستورية العليا، بطلب للمستشار عمر مروان، وزير العدل، بصفته وكيلاً عن المستشار أحمد عبد الفتاح حسن، المستشار بمحكمة التمييز الكويتية، ونائب رئيس مجلس الدولة الأسبق، طالب خلاله بالتحقيق فيما وصفه بالاعتداء على كسر شقته بالزمالك والاعتداء على ممتلكاته بشقة الزمالك الشهيرة، والتي عثر بداخلها على مجموعة كبيرة من التحف والانتيكات.

كسر الشقة

وأكد طلب المحامي خالد أبو بكر، في مذكرته لوزير العدل - والتي تم قيدها برقم 3062 ع ه بتاريخ 8 يونية 2021- أن موكلة المستشار أحمد عبد الفتاح حسن، يعمل بدولة الكويت، وله شقة كائنة بـ 20 شارع المنصور محمد بالزمالك، ويقيم فيها عند حضوره إلى القاهرة للإجازاتـ وفؤجئ موكلة باتصالات عديدة من الجيران تقول إن هناك أشخاص يقومون بكسر الشقة، ويبدو انهم أشخاص يتبعون الدولة وفقاً للروايات الشفهية.

إقرأ أيضا:انفراد| موقع «بصراحة» ينشر 50 صورة من داخل شقة الزمالك الشهيرة

حملة إعلامية ضخمة

وتابع خالد أبو بكر في المذكرة التي قدمها لوزير العدل، أن موكلة المستشار احمد عبد الفتاح حسن، فؤجي بحملة إعلامية ضخمة جداً عليه وعلى نجله استباحت حرمة بيته وتم التشكيك في ذمته، كما فوجئ بصور منزلة بالفيديو والصور وتناقلتها وسائل الإعلام، وأطلقوا أوصافاً ومسميات تمس سمعته وتاريخه.

تابع المزيد :

لجان جرد شقة الزمالك

وأكد المحامي خالد أبو بكر في مذكرته لوزير العدل – وحصل موقع «بصراحة» على نسخه منها – أن موكلة المستشار أحمد عبد الفتاح حسن، فوجئ بأن الأمر له علاقة بوزارة العدل أو تحت إشراف وازرة العدل وفقاً لتصريحات تليفزيونية لوزير العدل، وأن هناك لجان جرد محتويات شقة موكلة في غيابه ودون وجودة.

سبب وجود اللجان

كما طالب المستشار أحمد عبد الفتاح حسن مالك شقة الزمالك الشهيرة في مذكرته لوزير العدل والتي قدمتها نيابة عنه المحامي خالد أبو بكر، بمعرفة سبب كسر باب الشقة وسبب وجود كل هذه اللجان.

تابع المزيد:القاضى أحمد عبد الفتاح مالك شقة الزمالك الشهيرة يسند مهمة الدفاع عنه للمحامي خالد أبو بكر

حضور كافة أعمال اللجان

كما طالب «أبو بكر» في المذكرة بحضور وكيلاً عن المستشار أحمد عبد الفتاح صاحب شقة الزمالك، وذلك في كافة الأعمال التي تقوم بها اللجان والتي لا يعرف موكلة سببها او سندها القانوني.

التأثير على مجريات التحقيق

كما طالب خالد أبو بكر، وزير العدل، بالتنبيه على وسائل الإعلام بأن القضايا محل التحقيق لا يمكن تناولها في الأعلام بهذا الشكل، حتى لا يتم التأثير على مجريات التحقيق.

مؤتمر صحفي

وقال «أبو بكر» في مذكرته لوزير العدل:" ورد بوسائل الإعلام (معلومات غير مؤكدة) أن هناك مؤتمر صحفي من قبل وزير العدل سيعقد بشأن شقة الزمالك، فإن كان صحيحاً – ونحن نشك في ذلك – فإننا نود أن نذكر أنه لا يتفق وصحيح القانون، وأن انعقاده في وجهة نطرنا قد يؤثر على التحقيقات الجارية والتي نكرر لا نعرفها ولا نعرف مجريها.

دولة القانون

وشدد المحامي خالد أبو بكر، في مذكرته لوزير العدل بصفته وكيلاً لمالك شقة الزمالك الشهيرة على احترمه الكبير لوزير العدل، والاعلاء لمفهوم دولة القانون التي نحرص عليها ويحرص عليها قضاه ووزارة العدل.

خالد أبو بكر

تجدر الإشارة إلى ان المستشار أحمد عبد الفتاح مالك شقة الزمالك الشهيرة، قد أعلن مؤخراً إسناد مهمة الدفاع عنه للمحامي خالد أبو بكر.

تم نسخ الرابط