السبت 19 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

القاضى أحمد عبد الفتاح مالك شقة الزمالك الشهيرة يسند مهمة الدفاع عنه للمحامي خالد أبو بكر

المحامي خالد أبو بكر - صورة أرشيفية  موقع بصراحة الإخباري
المحامي خالد أبو بكر - صورة أرشيفية

أعلن المستشار أحمد عبد الفتاح مالك شقة الزمالك الشهيرة إسناد مهمة الدفاع عنه للمحامي خالد أبو بكر.

ويذكر أن الواقعة بدأت يوم 27 مايو بقيام إدارة تنفيذ الأحكام بمحكمة جنوب القاهرة بالعثور على كمية من المجوهرات والأحجار الكريمة والتحف الأثرية بإحدى الشقق في منطقة الزمالك تغطي مساحة الشقة تقريباً. 

 

 

  ووقتها تم إخطار مساعد وزير العدل لشئون التفتيش القضائي المستشار محمد شوقي الذي أخطر المستشار عمر مروان وزير العدل بالواقعة، وبدأ بعدها تشكيل لجان مختلفة من جهات عديدة أبرزها الموازيين والثقافة والأثار لجرد محتويات الشقة والوقوف على حقيقة ومشروعية وجود هذه المقتنيات.

  وكان موقع «بصراحة» قد كشف فى تحقيق موسع قبل أيام المعلومات الكاملة عن صاحب الشقة وهو المستشار أحمد عبد الفتاح القاضى السابق بمجلس الدولة ووكيل محكمة التمييز بدولة الكويت ، والذى ينتمى لعائلة كبيرة لها تاريخ طويل  ، فهو نجل عبد الفتاح باشا حسن وزير الداخلية فى عصر الملك فاروق، وأول وزير للشئون الاجتماعية بمصر فى حكومة النحاس باشا، وهو من أدخل المصريين نادى الجزيرة، بعد أن كان محصورا على الإنجليز فقط. 

  كما أن جد مالك الشقة المستشار أحمد عبد الفتاح من ناحية الأم، هو أحمد باشا على، الذى تولى 4 حقب وزارية فى عهد الملك فؤاد، هي: الداخلية والزراعة والأوقاف والعدل، وتوجد صورة له بمتحف وزارة الداخلية المصرية، إضافة إلى ذلك، فإن والد زوجة مالك الشقة، هو حامد محمود وزير الحكم المحلى فى عصر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر. 

  وانفرد " موقع بصراحة " أيضا بإجراء حوار صحفي مع نجل مالك الشقة ، كريم أحمد عبد الفتاح والذى رد على كل ما يثار وقدم إجابات هامة عن ملكية والده للقطع الفنية والتحف والأنتيكات وأنه ورثها عن عائلته واشترى الباقي من ماله الخاصة لسنوات طويلة. 

Go to top of page