الخميس 17 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

شهادة مهمة من الكويت فى قضية الزمالك .. رئيس محكمة التمييز يوجه رسالة مكتوبة إلى المستشار أحمد عبد الفتاح مالك شقة الزمالك: من عمل معك تعلم فنون القضاء وآدابه وعرف كيف تصان الحقوق والحريات

مضبوطات شقة الزمالك  موقع بصراحة الإخباري
مضبوطات شقة الزمالك

ينشر موقع “بصراحة” شهادة جديدة في قضية شقة الزمالك المعروفة إعلاميًا بشقة علي بابا تمثل تطور هام 



وتضمنت الشهادة، خطاب موجه من مجلس القضاء الأعلى في دولة الكويت إلى المستشار أحمد عبدالفتاح حسن، مالك الشقة، بها عدد من العبارات التي تشيد بفترة عمله في المحاكم الكويتية، وخاصة محكمة التمييز.

وخلال الشهادة، وجه رئيس محكمة التمييز ورئيس المجلس الأعلي للقضاء الكويتي المستشار فيصل عبدالعزيز المرشد، الشكر للمستشار أحمد عبدالفتاح مالك شقة الزمالك قائلًا: ”يطيب إلى الجميع إخواني وأعضاء المجلس الأعلي للقضاء أن نعرب عن خالص الشكر وعظيم الإمتنان لما بذلته من جهود طيبة في خدمة العدالة، على مدار السنوات الماضية التي قضيتها بيننا في بلدك الثاني دولة الكويت”.

 

وأضاف رئيس محكمة التمييز في الشهادة الصادرة بحق مالك شقة الزمالك: “لقد شاركت بعلمك الوفير وفكرك المستنير في صنع حضارة الكويت القضائية والقانونية، فعدت خطاك في مسيرة العدل لا تعد ولا تحصى”.

وواصل: “تعددت مواهبك القضائية والقانونية، فبالإضافة إلى براعتك في القضاء الإداري بمحكمة التمييز، كنت خير عون للمحكمة الدستورية وللمجلس الأعلي للقضاء، وتألقت في كل ما سير إلك من أعمال”.

وتعد هذه الشهادة بمثابة نقطة تحول هامة في قضية شقة الزمالك، لأن مالك الشقة المستشار أحمد عبد الفتاح، كان ينظر إليه بمزيد من علامات الاستفهام حول مشروعية امتلاكه كل هذه التحف والانتيكات والمجوهرات والمشغولات الذهبية، أما هذه الشهادة فهي ترجح موقفه بشكل ما في القضية من أنه قاضي نزيه اليد ويعمل لدى أكبر المحاكم بالكويت ومشهود له بالكفاءة.

 

ولكن يبقى القول الفصل لجهات التحقيق التي تتولى حاليا جرد كل المضبوطات في الشقة والوقوف على مشروعيتها وحقيقة دخولها للبلاد بشكل سليم، وهو ما سيتم الإعلان عنه قريبا.

وكان موقع بصراحة قد انفرد من بداية القضية بنشر تفاصيل ومعلومات حول صاحب شقة الزمالك المعروفة إعلاميا بـ«شقة علي بابا»، والتي عثرت إدارة تنفيذ الأحكام بمحكمة جنوب القاهرة، في 27 مايو الماضي، على كمية من المجوهرات والأحجار الكريمة والتحف الأثرية بها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Go to top of page