رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

انفوجراف| الأهلي والزمالك في مجموعات متوازنة بدوري الأبطال والكونفدرالية

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

شهدت قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية هذا العام توزيعًا متوازنًا للأندية، حيث وقع كل من الأهلي والزمالك في مجموعات تتسم بالتحدي ولكنها متوازنة،و تعتبر هذه المجموعات فرصة لكلا الفريقين لإظهار قدراتهما على الساحة الأفريقية، ويُنتظر أن تُقدم المباريات مستويات عالية من الإثارة والتشويق. سيتعين على الأهلي والزمالك استغلال كل الفرص الممكنة لتحقيق أهدافهما في هذه المنافسات القارية.

الأهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا والكنوفيدرالية

أسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لموسم 2024-2025 عن وقوع الأهلي في مجموعة قوية تضم فرقًا مميزة مثل استاد أبيدجان الإيفواري وأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي وشباب بلوزداد الجزائري، بينما أسفرت قرعة بطولة الكونفدرالية الأفريقية للموسم الحالي 2024-2025 عن وقوع فريق الزمالك في المجموعة الرابعة، التي تضم كلاً من المصري البورسعيدي، أنيمبا النيجيري، وبلاك بول موزمبيقي. 

موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي 2024

الأهلي الأكثر تتويجًا بدوري أبطال إفريقيا

يُعتبر الأهلي المصري أبرز الأندية في تاريخ دوري أبطال إفريقيا، حيث يحتفظ بلقب "حامل اللقب" بعد أن توج بالبطولة في الموسم الماضي بفوزه على الترجي التونسي. وبفضل هذا الإنجاز، أصبح المارد الأحمر الأكثر تتويجًا بالبطولة الأغلى على صعيد الأندية في القارة السمراء، برصيد 12 لقبًا.

تصنيف الاهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا والكنوفيدرالية

وفقًا لموقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، جاء الزمالك في التصنيف الأول بين الأندية المشاركة، بينما تواجد المصري البورسعيدي في التصنيف الثاني.

لزمالك هو حامل لقب النسخة الماضية من البطولة، بعد فوزه على نهضة بركان المغربي في المباراة النهائية. يأمل المصري البورسعيدي في تحقيق لقب تاريخي خلال هذه النسخة، رغم أن المنافسة ستكون أكثر صعوبة مقارنة بالعام الماضي.

أصبح الزمالك ونهضة بركان في المركز الثاني في قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب الكونفدرالية، حيث حقق كل منهما لقبين، خلف الصفاقسي التونسي الذي يُعد الأكثر تتويجًا برصيد 3 ألقاب.

الموعد الجديد لمباراة الأهلي والزمالك في السعودية بنهائي كأس مصر (تفاصيل)
تم نسخ الرابط