رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الزمالك فى المجموعة الرابعة مع المصرى البورسعيدى بالكونفدرالية

الزمالك
الزمالك

أسفرت قرعة بطولة الكونفدرالية الأفريقية للموسم الحالي 2024-2025 عن وقوع فريق الزمالك في المجموعة الرابعة، التي تضم كلاً من المصري البورسعيدي، أنيمبا النيجيري، وبلاك بول موزمبيقي. 

ويمثل الكرة المصرية في هذه البطولة خلال منافسات النسخة الحالية ناديا الزمالك "حامل اللقب" والمصري البورسعيدي.

تأهل الزمالك إلى دور المجموعات بعدما حقق الفوز على الشرطة الكيني بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب. بينما تمكن المصري البورسعيدي من التأهل بعد تخطي الهلال الليبي بركلات الترجيح 5-3، حيث خسر في مباراة الذهاب 2-3 لكنه انتصر في الإياب 3-2.

تصنيف الزمالك والمصري في الكونفدرالية

وفقًا لموقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، جاء الزمالك في التصنيف الأول بين الأندية المشاركة، بينما تواجد المصري البورسعيدي في التصنيف الثاني.

تصنيف الأندية المشاركة في بطولة الكونفدرالية

المستوى الأول: الزمالك، نهضة بركان المغربي، سيمبا التنزاني، اتحاد العاصمة الجزائري.

المستوى الثاني: أسيك ميموزا الإيفواري، الملعب المالي، المصري البورسعيدي، الصفاقسي التونسي.

المستوى الثالث: إنييمبا النيجيري، جراف السنغالي.

المستوى الرابع: لواندا الأنجولي، برافوز الأنجولي، النادي الرياضي القسنطيني الجزائري، أورابا يونايتد البوتسواني، بلاك بولز الموزمبيقي، نادي ستيلان بوش الجنوب إفريقي.

وضع الاتحاد الإفريقي 6 أندية في المستوى الرابع بسبب تراجع تصنيفها القاري، وسيتم اختيار فريقين من هذا المستوى ليكملوا المجموعات. ستبدأ مباريات دور المجموعات يوم 26 نوفمبر وتستمر حتى 19 يناير.

الزمالك هو حامل لقب النسخة الماضية من البطولة، بعد فوزه على نهضة بركان المغربي في المباراة النهائية. يأمل المصري البورسعيدي في تحقيق لقب تاريخي خلال هذه النسخة، رغم أن المنافسة ستكون أكثر صعوبة مقارنة بالعام الماضي.

أصبح الزمالك ونهضة بركان في المركز الثاني في قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب الكونفدرالية، حيث حقق كل منهما لقبين، خلف الصفاقسي التونسي الذي يُعد الأكثر تتويجًا برصيد 3 ألقاب.

تم نسخ الرابط