رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في ذكري وفاته.. تنبأ هشام سليم بـ يوم وفاته

هشام سليم
هشام سليم

يوافق اليوم الأحد 22 سبتمبر، الذكري الثانية على رحيل الفنان هشام سليم، الذي رحل عن عالمنا مثل هذا اليوم عام 2022م، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، قدم عدد كبير من الأعمال الفنية التي مازالت خالدة في أذهان جمهوره.

نشأة هشام سليم 

 

ولد الفنان هشام سليم عام 1958، وتخرج في معهد السياحة والفنادق عام 1981، التحق بالدراسات الحرة بالأكاديمية الملكية بلندن، وأتقن اللغة الفرنسية، لعب كرة القدم في طفولته.


تخرج هشام في معهد السياحة والفنادق وذلك كان عام 1981، وقام بعدها بدراسات حرة في الأكاديمية الملكية بالعاصمة البريطانية لندن.

كانت بدايته في فيلم "امبراطورية ميم" عام 1972، حيث كانت تجربته الأولى مع الفنانة الكبيرة فاتن حمامة، حينها كان عمره 14 عاما، ثم عاد للوقوف أمامها مرة أخرى في عمله الثاني، وهو فيلم "أريد حلا" الذي تم إنتاجه عام 1975، وساهم في تغيير أحد قوانين الأحوال الشخصية.

تألق هشام سليم في تجربته السينمائية الثالثة عبر أحد أبرز الأفلام بتاريخ السينما المصرية، وهو "عودة الابن الضال" مع المخرج يوسف شاهين، وشارك العمل مع نجوم كبار أبرزهم محمود المليجي وشكري سرحان وماجدة الرومي وهدى سلطان.

الحياة الشخصية لـ هشام سليم 

 

تزوج هشام سليم مرتين، الأولى في مراحل حياته الأولى من مرفت النحاس، وتوج هذا الزواج بأبنائهما الثلاثة نور وزين وعصمت ثم انفصلا، وقامت نور بعملية تحول جنسى وكانت مثار متاعب لوالدها، وتزوج للمرة الثانية وأقام مشروعا سياحيا بالغردقة يقوم بإدارته.

مرض هشام سليم وتنبائه بوفاته

 

اكتشف هشام سليم إصابته بالسرطان في الصدر في يناير 2021، رفض أن يعلن الخبر لجمهوره، كانت أسرته سرعان ما كانت تنفي المرض.

 تنبأ هشام سليم بموعد وفاته، قالت الفنانة نهال عنبر، في تصريحات تليفزيونية:" هشام سليم، قال لـ أسرته أنه هيمشي يوم 22 سبتمبر، الساعة 10 الصبح، بالفعل هذا م حدث".

آخر أعمال الفنان هشام سليم 

 

كانت آخر أعمال الفنان هشام سليم، مسلسل "هجمة مرتدة"، الذي عُرض في موسم رمضان 2021، بطولة أحمد عز، وهند صبري، بالإضافة إلى نضال الشافعي، وماجدة زكي، وندى موسى، ومايان السيد. المسلسل من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء الديب.

تم نسخ الرابط