رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من هو عمرو سليم وعلاقته بـ هشام سليم ؟

عمرو سليم
عمرو سليم

تصدر الفنان عمرو سليم الترند خلال الساعات القليلة الماضية على محركات البحث المختلفة سواء على محرك البحث العالمي “ جوجل” ومحركات البحث الأخرى لمواقع التواصل الإجتماعي، بعد لقاءه الاخير وكشفه عن بعض أسراره العائلية، وفيما يلي سنعرض لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخباري ما كشفه الفنان عمرو سليم عن علاقته بابن عمه هشام سليم .

علاقة "عمرو سليم" بـ “ هشام سليم”

تحدث الموسيقار والفنان عمرو سليم، عن علاقته بابن عمه الفنان الراحل هشام سليم، مشيرًا إلى أن «هشام» كان أكثر شخص يفهمه.

وقال «سليم»، خلال حواره ببرنامج «الستات»، والذي يعرض عبر قناة «النهار»، تقديم الإعلامية مفيدة شيحة، والإعلامية سهير جودة، الأربعاء: «كنت في مرة عند عمي صالح سليم في بيته بسمعه مطربة اسمها ياما سوماك، وفوجئت في أثناء حديثي مع عمي أن والدة هشام بتشديني من القميص على إني هشام، ولما التفت وشافتني، قالت لي: إنتوا ممكن تعملوا فيلم مع بعض وتطلعوا توأم».

وتابع «سليم»: «هذه الفكرة، أنا كنت أرفضها، وحاولت زرع عكسها في أبنائي وأحفادي». وأكمل: «هشام كان فاهمني جدا من غير ما أشرح له، وكان شخصًا طيبًا جدًا حتى لو يبان إنه عصبي شوية».

من هو عمرو سليم ؟

عمرو سليم من مواليد 10 ديسمبر 1962، وهو رسام كاريكاتير سياسى مصرى. اتخرج من المعهد العالى للسينما قسم الرسوم المتحركة سنة 1986 و اشتغل ف مجلة روز اليوسف فى سنة ١٩٨٨ كرسام للكاريكاتير و بعدين بقى رئيس لقسم الكاريكاتير و مساعد لرئيس التحرير.

وفى سنة 2005 و مع رجوع جرنال الدستور مرة تانيه فى سنة 2005 انضم للجرنال فى الاصدار التانى كرسام و رئيس لقسم الكاريكاتير و مساعد لرئيس التحرير ابراهيم عيسى ، فى نوفمبر 2008، كما عمل رسام و رئيس لقسم الكاريكاتير فى جرنال المصرى اليوم و دلوقتى شغال فى جرنال الشروق و بيقدم مع الكاتب بلال فضل “المعصرة”، صفحتين ساخرة بيكتبها بلال فضل و بيرسمها هو و بتطلع كل يوم اربع فى جرنال الشروق.

"القاهرة.. عمان"

صدر حديثًا عن دار نيسان للنشر والتوزيع، كتاب فى أدب الرحلات تحت عنوان تحت عنوان "القاهرة.. عمان" للكاتب عمرو سليم.ويقدم الكاتب عمرو سليم توثيقًا لأولى رحلاته الدولية في دولة الأردن، التي ذهب إليها بدراجته الهوائية، وقرر أن يوثق الأحداث والأماكن الأثرية والسياحية عبر العصور في كتابه الوثائقي "القاهرة.. عمان".

ويشمل الكتاب مجموعة من الأماكن الموجودة في دولة الأردن، ومنها مدينة "البتراء" التي صنفت كواحدة من عجائب الدنيا السبعة، وكذلك منطقة "البحر الميت" التي يطلق عليها البقعة الساحرة، حيث تعد النقطة الأكثر انخفاضًا على سطح الأرض، بالإضافة إلى توثيقه لمجموعة من الأضرحة ومقامات الأنبياء والصحابة الكرام، كما ينقل الكاتب خلال صفحات الكتاب عادات وتقاليد الشعب الأردني ويشارك رحلته ومغامرته بصحبة دراجته الهوائية متنقلا من مكان إلى مكان ليجسد ما يراه، ليصبح مرجعا ودليلا لأجيال قادمة في عالم الترحال.

غلاف الكتاب 

وجاء على غلاف الكتاب: لا تزال الشمس تشرق ويولد معاها حلم جديد فعلينا أن نسعى نحو أحلامنا مهما بدا الطريق إليها عسيرا، الحياة قصيرة فلا تضع الوقت وأمضي وراء تحقيق حلمك وإياك ولحظات اليأس التي تدمر حياة الانسان تعالوا معي سويًا نطوف في بلاد الله ونتعرف على عادات وتقاليد مختلفة تصحبكم دراجتي لزيارة أماكن لم أتطرق إليها من قبل، وعليك أن تعلم أن الكنز في الرحلة لا في الوصول.

تم نسخ الرابط