رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ابن اللاعب ممثل.. ذكرى ميلاد وجيه الفن هشام سليم

هشام سليم
هشام سليم

بأعمال فنية تجاوزت المائة بقليل، ترك الفنان الراحل هشام سليم بصمة ثمثيلية متميزة في محاور الفن الأربعة المسرح والسينما والتليفزيون والإذاعة.

تنوعت وتعددت الأدوار والشخصيات التي مثلها الراحل هشام سليم، نراه أحمد في «تزوير في أوراق رسمية»، وعادل سليم البدري في «ليالي الحلمية»، وحمودة في مسرحية «شارع محمد علي»، وحازم في المسلسل الإذاعي «مجنون ليلى».

هشام سليم ابن لاعب النادي الأهلي الراحل ورئيسه التاريخي صالح سليم، ولد يوم 27 يناير عام 1958 ورحل عن عالمنا يوم 22 سبتمبر 2022.

شارك هشام سليم في 102 عملي فني متنوع أولهم وهو في عمر الـ14 عام، وتحديدا عام 1972 حيث شارك في بطولة فيلم إمبراطورية ميم أمام الفنانة الراحلة فاتن حمامة، مؤديا شخصية مدحت ابنها الفتى المراهق، ثم توقف عن العمل الفني 3 سنوات ليعود مجددا أمام فاتن حمامة في فيلم «أريد حلا» عام 1975.

أول فرصة حقيقية

وأخذ هشام سليم، أول فرصة حقيقية له، في مساحة سينمائية كبيرة منحها له المخرج يوسف شاهين في فيلم «عودة الابن الضال» عام 1976 مع الفنانة ماجدة الرومي ولم يكن وقتها تجاوز الـ18 عامًا بعد.

شريهان وليلى علوي

شكل ثنائي رائع مع فنانة الاستعراض شريهان في عدد من الأعمال الفنية مثل: فيلمي «كريستال» و«ميت فل» ومسرحية «شارع محمد علي»، بالإضافة إلى مشاركته الفنانة ليلى علوي بطولة عدد من الأفلام السينمائية مثل: «الهجامة»، «يا دنيا يا غرامي»، «قليل من الحب كثير من العنف».

عام 1986

شهد عام 1986 البطولة السينمائية الأولى للراحل هشام سليم أمام الفنانة رغدة في فيلم «السفلة»، ذلك العام الذي يعتبر الأكثر عملا له فنيا بصفة عامة وسينمائية بصفة خاصة، حيث شارك في بطولة 7 أعمال سينمائية دفعة واحدة وهي بجانب فيلم «السفلة»، «سترك يا رب»، «رجل لهذا الزمان»، «من فضلك وإحسانك»، «الإنتقام»، «الأوباش»، و«الزيارة الأخيرة».

 

تم نسخ الرابط