رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في عيد ميلادها الـ 63.. تعرف على أشهر إفيهات عبلة كامل

عبلة كامل
عبلة كامل

تحتفل الفنانة عبلة كامل بعيد ميلادها الـ 63، التي قدمت العديد من الأعمال الفنية المتميزة طوال فترة مسيرتها الفنية، بعدد من الأعمال الكبيرة، التي مازالت في أذهان الجمهور متعلقة، كانت تمتلك حس كوميدي في الأدوار التي تقدمها.

نستعرض لكم في السطور التالية أبرز إفيهات عبلة كامل:-

- إنتِ فرستيني 

في مشهد من مسلسل عفاريت السيالة، ظهرت فيه عبلة كامل مع صفية العمري، وقالت: أنتي فرستيني، أنا مرارتي مفقوعة خلقة يا سبحان من صبرني عليكِ.

- دخلت كليتين مرة واحدة

في مشهد من مسلسل لن أعيش في جلباب أبي بين الفنانة عبلة كامل ومحمد رياض، عندما أخبرها أنه التحق بكلية العلوم والاقتصاد السياسة، لتجاوب في عفوية: اسم الله عليك يا حبيبي، دخلت كليتين مرة واحدة، شوفت بركة دعا أمك يا عبد الوهاب.

- نسيت تاكل..نسيت تشرب

في مشهد من فيلم اللمبي، عندما استأجر منها أحد الأطفال العجلة وتأخر في تسليمها، لتقول له الإفيه الشهير: نسيت تاكل..نسيت تشرب..نسيت تنكد على أمك"، تلك الكلمات التى دائمًا ما ترددها بعض الأمهات عندما يعترف الطفل نسيانه لإحدى الأشياء المهمة، أو نسيان معلومة من الدرس بالمدرسة.

- ساندويتشاتك فى إيدك..قلمك ومسطرتك في كيسك ومذاكرتك في دماغك

في فيلم اللمبي، في مشهد دار بين الفنانة عبلة كامل ومحمد سعد أثناء استعداد اللمبي لخوض الامتحان وقبل دخوله الجنة، قالت له ساندويتشاتك فى إيدك..قلمك ومسطرتك في كيسك ومذاكرتك في دماغك.

- أنا عندي ارتباك عاطفي 

 في مشهد رومانسي الذي دار بين الفنان طلعت زكريا والفنانة عبلة كامل، عندما عبر لها عن حبه لها، لترد عليه، يا بيومي قدر ارتباكي.. قلبي واكلني على البت بطة..أنا عندي ارتباك عاطفي. 

- عايزة ابلغ عن ابني..سارق العربية وخاطفني

في لقطة كوميدية في فيلم سيد العاطفي بين الفنانة عبلة كامل وتامر حسني، عندما دار شجار بينهم أثناء قيادته السيارة، ليتجهوا نحو لجنة، لتنزل من السيارة لضابط المرور وتقول: أنا عايزة أبلغ عن ابني ياباشا، مابيعرفش يسوق وسارق العربية وخاطفني.

- كان على عيني يا لمبي

في فيلم اللمبي، عبرت الفنانة القديرة عبلة كامل، بطريقة ساخرة عن الأم التي تتهرب دائمًا عن دفع النقود لأبنائهم، وذلك بذكر مقولة كان على عيني يا  لمبى، عندما طالبها ابنها في فيلم اللمبى بنقود

تم نسخ الرابط