رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الانتخابات الأمريكية.. من فاز في مناظرة ترامب وهاريس برأي الجمهور؟

ترامب وهاريس
ترامب وهاريس

تشير نتائج استطلاع شبكة CNN إلى أن أداء كامالا هاريس كان أفضل بكثير في المناظرة مقارنةً بدونالد ترامب، حيث أعرب 63% من الناخبين المسجلين الذين شاهدوا المناظرة عن اعتقادهم بأن هاريس أدت بشكل أفضل، مقابل 37% يرون أن ترامب كان أداؤه أفضل.

قبل المناظرة، كان الناخبون منقسمين بالتساوي، حيث اعتقد 50% منهم أن هاريس ستؤدي بشكل أفضل، بينما اعتقد النصف الآخر أن ترامب سيكون الأقوى في الأداء. هذا الانقسام في التوقعات يعكس حالة من عدم اليقين حول كيفية سير المناظرة وأداء كل من المرشحين.

وتعكس نتائج الاستطلاع، آراء المناظرة فقط بين الناخبين الذين تابعوها، ولا تمثل آراء جمهور الناخبين الكامل.

الانتخابات الأمريكية 2024 

في حين كان مراقبو المناظرة في الاستطلاع أكثر ميلاً للحزب الجمهوري بنسبة 6 نقاط من الانحياز للديمقراطيين، مما يجعل الجمهور أكثر ميلاً للحزب الجمهوري بحوالي 4 نقاط مئوية من جميع الناخبين المسجلين على المستوى الوطني.

لكن النتائج تمثل تحولا مقارنة بشهر يونيو، عندما قال الناخبون الذين تابعوا المناظرة بين ترامب وجو بايدن، بنسبة 67% مقابل 33%، إن ترامب تفوق على منافسه الديمقراطي.

يذكر أنه في عامي 2020 و2016، رأى مراقبو المناظرة أن بايدن وهيلاري كلينتون تفوقا على ترامب في المناظرات الرئاسية.

وبدأت المناظرة الرئاسية الأولى بين نائبة الرئيس كامالا هاريس والرئيس السابق دونالد ترامب في فيلادلفيا.

وتأتي المناظرة، التي استضافتها ABC News، في الوقت الذي تظهر فيه أحدث استطلاعات الرأي أن السباق على البيت الأبيض لا يزال ضيقًا.

تنص قواعد الشبكة على أنه لن يكون هناك جمهور، ولن يُسمح للمرشحين بالحصول على ملاحظات مكتوبة، ولا يمكن لأي موظف زيارتهم خلال فترتي الراحة التجاريتين ولا يمكن للمرشحين طرح أسئلة على بعضهم البعض.

تم نسخ الرابط