رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"القاهرة الإخبارية" توثق جرائم الاحتلال فى المواصى بخان يونس

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" عبر مراسليها المتواجدين في قلب الحدث، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي قد شن هجومًا صاروخيًا على منطقة المواصي في غزة في الساعات الأولى من صباح اليوم. 

وأكد بشير جبر، مراسل القناة، أن الهجوم أسفر عن استشهاد عدد من المدنيين وإصابة آخرين، وأن طواقم الدفاع المدني الفلسطيني تعمل على إجلاء الضحايا من الموقع.

هجوم إسرائيلي على خيام تقع في المنطقة الإنسانية في المواصي بخان يونس

ونفذت مقاتلات إسرائيلية هجومًا على خيام تقع في المنطقة الإنسانية في المواصي بخان يونس، التي يُزعم أنها كانت تضم مركز قيادة يتبع لحركة حماس، وفقًا للجيش الإسرائيلي. 

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الهجوم أسفر عن القضاء على 15 عنصرًا من حماس، مع احتمالية وجود مسئولين كبار بينهم. وأشارت التقارير إلى أن الهجوم تم بناءً على توجيهات من جهاز الشاباك وأمان والقيادة الجنوبية، وأن الهدف كان استهداف عناصر قيادية في مجمع قيادة وسيطرة متخفٍ في تلك المنطقة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه اتخذ خطوات عدة لتقليل الأضرار المحتملة على المدنيين قبل تنفيذ الهجوم. ومع ذلك، أفاد الدفاع المدني الفلسطيني بأن الغارات الإسرائيلية استهدفت تجمعًا يضم نحو 20 خيمة على الأقل في منطقة مأهولة بالسكان. وأوضح الدفاع المدني أن القصف أدى إلى سقوط 65 قتيلًا وجريحًا في منطقة المواصي بخان يونس.

من جانبه، صرح محمود بصل، متحدث الدفاع المدني الفلسطيني، أن الطواقم المختصة تواصل عمليات البحث عن الشهداء والمصابين تحت الأنقاض في المنطقة المتضررة.

فكرة لا يمكن القضاء عليها

هجوم إسرائيلي بخان يونس دون أي تحذير مسبق 

وأضاف محمود بصل، متحدث الدفاع المدني الفلسطيني، في تصريحاته لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن العديد من الشهداء والمصابين لا يزالون مفقودين بعد المجزرة الإسرائيلية في منطقة المواصي بخان يونس.

 وأكد بصل أن الهجوم استهدف منطقة إنسانية دون أي تحذير مسبق، مما يُعتبر انتهاكًا للقانون ويشكل جريمة حرب.

وأشار بصل إلى أن معظم الضحايا في المجزرة هم من النساء والأطفال، وطالب المنظمات الدولية بضرورة التدخل لوقف الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة. كما لفت إلى التحليق المكثف للطائرات الحربية والطائرات المسيرة الإسرائيلية في جنوب غزة، حيث تتم الاستهدافات بشكل مفاجئ. وأوضح بصل أن هناك نحو 2.5 مليون فلسطيني يعيشون في مساحة ضيقة لا تتجاوز 30 كيلومترًا مربعًا، مما يفاقم الأزمة الإنسانية في المنطقة.

استشهاد فلسطيني بهجوم للمستوطنين على قرية برقة | مدار الساعة
تم نسخ الرابط