رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سعد الصغير في تحقيقات النيابة: اعتقدت أن الـ"فيب" سجائر عادية للاستخدام الشخصي

سعد الصغير
سعد الصغير

في جلسة التحقيقات التي أجرتها نيابة النزهة مع الفنان سعد الصغير، المتهم بحيازة سجائر إلكترونية تحتوي على مواد مخدرة، أدلى الصغير باعترافات مثيرة، حيث أكد أنه لم يكن يعلم بأن المواد الموجودة في السجائر الإلكترونية التي كانت بحوزته تعتبر من المواد المخدرة المحظورة تداولها أو تعاطيها.

اقوال المطرب سعد الصغير أمام النيابة العامة 

وصرّح سعد الصغير قائلاً: "أنا لا أجيد القراءة أو الكتابة، ولم أكن على علم بأن هذه المواد مخدرات، كنت فاكرها مجرد سجائر عادية للاستخدام الشخصي". وأضاف أن هذه السجائر كانت معه بشكل شخصي ولم يكن يقصد استخدامها لأي أغراض غير قانونية.

إرسال المضبوطات إلى المعمل الكيماوي لفحص المواد الموجودة 

النيابة العامة لم تكتفِ باعترافات الصغير، بل أمرت بإرسال المضبوطات إلى المعمل الكيماوي لفحص المواد الموجودة بها بدقة كما كلّفت النيابة العامة المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات اللازمة حول الواقعة لكشف جميع ملابساتها وضمان اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

القبض على الفنان سعد الصغير أثناء عودته من أمريكا

ألقت سلطات مطار القاهرة الدولي القبض على الفنان سعد الصغير أثناء عودته من أمريكا بحوزته مواد مخدرة.

وحررت السلطات الأمنية محضرًا بالواقعة لإحالته لجهات التحقيق ة لإجراء التحقيقات معه، حيث عثرت أثناء تفتيشه بالمطار على زيت الماريجوانا وسجائر إلكترونية.

حبس منة شلبي سنة مع إيقاف التنفيذ

الجدير بالذكر  محكمة النقض قضت برفض طعن الفنانة منة شلبي علي حكم الحبس سنة مع إيقاف التنفيذ وتغريمها 10 آلاف جنيها، في اتهامها بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي.

وكان محامي منة شلبي المتهمة بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي  التمس من المحكمة براءتها من التهم المنسوبة إليها، مشيرا إلى أن عملية تفتيش المتهمة في المطار لم تتم بحضور المتهمة.

السجن عاما مع إيقاف التنفيذ وغرامة 10 آلاف جنيه

حيث أصدرت محكمة جنايات القاهرة، في وقت سابق حكمها بمعاقبة الفنانة منه شلبي، بالسجن عاما مع إيقاف التنفيذ وغرامة 10 آلاف جنيه لاتهامها بحيازة وتعاطي مواد مخدرة، وذلك بعد أن تم ضبطها بمطار القاهرة الدولي حال عودتها من الخارج وذلك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية، وكان بحوزتها عدد من الحقائب تحتوي على مواد يُشتبه في كونها مخدرات، فأُلقي القبض عليها حينها وتم التحفظ على المواد المضبوطة.

إخلاء سبيل الممثلة منة شلبي بعد استجوابه

وكانت النيابة العامة، أمرت بإخلاء سبيل الممثلة منة شلبي بعد استجوابها، إثر ضبطها بمطار القاهرة الدولي، عائدة من الخارج، وبحوزتها مواد يُشتَبه في كونها مخدرات، ورود محضر التحريات حول الواقعة، وذلك إذا ما سددت ضمانًا ماليًا قدره خمسين ألف جنيه على ذمة التحقيقات التي تجرى معها.

وكانت قد أصدرت النيابة العامة قرار بـ إحالة منة شلبي للمحاكمة الجنائية لمعاقبتها على ما أُسند إليها من إحرازها جوهر الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانونًا، وقد أقامت النيابة العامة الدليلَ قِبَلها من شهادة خمسة شهود على الواقعة، وما توصلَّت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات آلات المراقبة بمحلِّ ضبطها، فضلًا عمَّا أسفر عنه فحص المعمل الكيماويّ للمضبوطات المعثور عليها بحوزتها.

تم نسخ الرابط