رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من هي نهى خليل رئيس صندوق مصر السيادي التي تدير أصولاً بـ12 مليار دولار؟

نهى خليل رئيس الصندوق السيادي
نهى خليل رئيس الصندوق السيادي

من هي نهى خليل رئيس صندوق مصر السيادي التي تخلف أيمن سليمان؟، تساؤل نجيب عليه عبر التقرير التالي، حيث تعتبر نهى خليل واحدة من الشخصيات البارزة في عالم المال والاستثمار بمصر، حيث تشغل منصب رئيس قطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال في صندوق مصر السيادي، الذي يدير أصولًا بقيمة تقارب 12 مليار دولار.

من هي نهى خليل  رئيس صندوق مصر السيادي 

  • عملت نهى خليل في صندوق مصر السيادى من نحو 5 سنوات
  • تولت قبل عام ونصف منصب رئيس قطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال
  • وقبلها شغلت المسؤول الرئيسي لعلاقات المستثمرين في الصندوق
  • شغلت منصب نائب الرئيس التنفيذي لشركة اكسيليرو كابيتال من 2012- 2020
  • حجم الأصول المدارة لصندوق مصر السيادي نحو 12 مليار دولار
  • يصف البعض نهى خليل بالسيدة الحديدية لشخصيتها القوية
  • قادرة على العمل تحت أي ضغوط حتى الوصول لتنفيذ الخطة المستهدفة
  • لديها إلمام بكل صغيرة وكبيرة تخص عمل الصندوق.
نهى خليل رئيس صندوق مصر السيادي

رحلة مهنية متميزة

انضمت نهى خليل إلى صندوق مصر السيادي قبل حوالي خمس سنوات، وسرعان ما أثبتت كفاءتها من خلال توليها منصب رئيس قطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال قبل عام ونصف. قبل هذا، كانت خليل مسؤولة عن علاقات المستثمرين في الصندوق، وهو دور يتطلب خبرة واسعة وفهمًا عميقًا للأسواق المالية.

خلفية مهنية قوية

قبل انضمامها للصندوق السيادي، شغلت نهى خليل منصب نائب الرئيس التنفيذي لشركة "اكسيليرو كابيتال" من عام 2012 حتى 2020، حيث اكتسبت خبرة كبيرة في إدارة الاستثمارات وتعزيز العوائد المالية.

السيدة الحديدية

تُوصف نهى خليل بأنها "السيدة الحديدية" نظرًا لشخصيتها القوية وقدرتها على العمل تحت ضغوط كبيرة لتحقيق الأهداف المرجوة. فهي معروفة بقدرتها على الإلمام بكل التفاصيل المتعلقة بعمل الصندوق، مما يجعلها واحدة من أبرز القيادات النسائية في مجال الاستثمار بمصر.

يحزم حقائبه ويغادر خلال أيام.. ماذا قدم أيمن سليمان في رئاسة صندوق مصر السيادي؟

أصول صندوق مصر السيادي

وبحسب الموقع الإلكتروني للصندوق، الذي يدير أصولا تصل قيمتها إلى نحو 12 مليار دولار، فإن يهدف إلى جذب استثمارات القطاع الخاص إلى السوق المصري وتشجيع الاستثمار المشترك في الأصول المملوكة للدولة بهدف تعظيم قيمة وكفاءة تلك الأصول بما يساهم في نمو الاقتصاد الوطني. كما يعد صندوق مصر السيادي أحد الأعضاء المشاركين في المنتدى العالمي لصناديق الثروة السيادية (IFSWF).

ويتبع صندوق مصر السيادي خمسة صناديق فرعية، هي: صندوق للخدمات المالية والتحول الرقمي، وصندوق للمرافق والبنية الأساسية، وصندوق للخدمات الصحية والصناعات الدوائية، وصندوق السياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار، وصندوق لإدارة وإعادة هيكلة الأصول.

تم نسخ الرابط