رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قرار جديد من المحكمةضد طبيب تجميل اعتدى جنسيًا على شقيقة زوجته بأكتوبر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قررت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأحد، تأجيل إعادة محاكمة طبيب تجميل على الحكم الصادر ضده بالإعدام شنقًا لاتهامه بتهمة هتك عرض شقيقة زوجته بأكتوبر، لجلسة 29 أكتوبر.

كانت محكمة جنايات جنوب الجيزة، أحالت أوراق طبيب تجميل، للمفتي تمهيدا لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، بتهمة اغتصاب شقيقة زوجته في أكتوبر، وأيدت المحكمة الحكم، ثم تقدم المتهم باستئناف.


تفاصيل الواقعة

وتعود تفاصيل الواقعة ليوم 31 أغسطس 2023، عندما تلقى معاون مباحث قسم أكتوبر، بلاغًا من "ا.ح.ا" 44 سنة، يفيد بتعرض ابنتها "م. ع. ع" (15 عامًا) ، للاغتصاب على يد زوج ابنتها الكبرى، ويدعى “مصطفى.س.م” وهو زوج ابنة الأولى، لقيامه بإقناع الثانية بمعاشرتها معاشرة الأزواج أكثر من مرة، أثناء إقامتها معهم بمنطقتي هرم سيتي والحصري.

وتبين من التحقيقات الأولية مع الطفلة وأقوال والدتها، أن المتهم أقدم على معاشرتها معاشرة الأزواج عدة مرات داخل الشقة بمنطقة هرم سيتي ويوم الأحد الموافق 27 أغسطس 2023؛ أقنعها بترك المنزل بمنطقة أرض اللواء بالعجوزة، واصطحبتها لشقة بمنطقة الحصري لمدة أربعة أيام وعاشرها معاشرة الأزواج مرة أخرى.

أحالت أوراق طبيب تجميل للمفتي

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم على طبيب تجميل أكتوبر، إنه "بعد تلاوة أمر الإحالة وسماع طلبات النيابة العامة والاطلاع على الأوراق والمداولة قانونا، وحيث إن المتهم لم يحضر رغم إعلانه قانونا؛ يجوز الحكم في غيبته عملًا بالمادة رقم 384/1 من قانون الإجراءات الجنائية".

وتابعت المحكمة في الحيثيات، أن وقائع الدعوى حسبما استقتها المحكمة من مطالعة سائر أوراقها والتحقيقات التي تمت فيها تتحصل في أنه في يوليو 2023 استغل المتهم حداثة سن المجني عليها ووجودها وحيدة بالمنزل إثر نزول شقيقتها للسوق ودخل عليها الغرفة وأمسكها من يدها وكان معه آلة حادة هددها بها لتخلع ملابسها.

وبحسب الحيثيات “قام المتهم بمواقعتها كرهًا عنها وعندما كانت تحاول مقاومته وإبعاده عنها كان يتعدى عليها بالضرب وما أن انتهى هددها بأنها لو أخبرت أحد بفعلته سيحبسها هي وأمها ووالدها فارتدت ملابسها ولم تخبر أختها بشئ، وانصرف وفي اليوم التالي ما أن نزلت شقيقتها من الشقة وحال وجود الفتاة في غرفة الأطفال دخل عليها الغرفة وواقعها كرها عنها”.

وبمرور الأيام على الواقعة وأثناء تواجد الفتاة في منزل جدتها بأرض اللواء ونزولها لشراء متطلبات من الصيدلية توجه المتهم لها مستقلا سيارة وأمسكها من يدها بالقوة ووضعها داخل السيارة وأخذها إلى شقة في الحصري واحتجزها فيها وكان يضع لها الطعام ويتركها ويغلق الباب وفي اليوم التالي حضر وكرر مواقعتها وانصرف إلى أن استغلت عدم وجوده بالشقة واستغاثت من النافذة ببعض المارة بالشارع فصعدوا وكسروا باب الشقة وأخذوها لنقطة الشرطة.

تم نسخ الرابط