رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لؤي وفرقة بلاك تيما يشعلان حفل في مهرجان القلعة الدولي

لؤي
لؤي
نتيجة الثانوية العامة 2024

أحيا المطرب لؤي، مساء أمس، حفلًا ضمن فالعاليات الدورة 32 من مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء الذي يقام تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة وتنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، وتألق في حفل كامل العدد.

وقدم الفنان لؤي، عددا من أشهر أغانيه ومنها: آه يا شوق، آه يا عيني يا ليل، من أولها، نقابل ناس، أنا كده، واحد من الناس، أخاف ليه، دقات قلبي، اللي تعبنا سنين في هواه، سمعني، أخر نسخة، مين فينا،  بحبك، قلبت الدنيا، ولا ينفع.

كما شهد الحفل مفاجأة فرقة بلاك تيما، بمشاركة الفنان أحمد الرافعي إلى جانب الفريق للمرة الأولى وغنى معهم أغنية أخبار أهرام جمهورية، ثم تألق الفريق بتقديم  أعمال جمعت بين التراث الغنائي النوبي والأعمال الموسيقية المعاصرة التي حققت له قاعدة جماهيرية كبيرة  منها: بحار، يا حلو صبح، يا بيبان يا عالية، مزيج أغنيتي كل مرة وعلموني، إيه يعني، إنسان، يا صديق، قد المحيط، وينك، برنس الليالي، ست الحسن، افلت زمام، عندي سر، على شط النيل.

وقدمت فرقة البالونا، البرتغالية مزيجا رائعا من الموسيقى البرتغالية القديمة والحديثة ممزوجة بلمحات شعرية مستوحاه من ثقافات طريق الحرير والبحر المتوسط، باستخدام آلات تقليدية قديمة من آسيا وشمال إفريقيا والشرق الأوسط بجانب باقة من أغاني ألبومهم الأخير"ENNEAD" مما خلق تجربه صوتية وبصرية فريدة استمتع بها الجمهور.

تم نسخ الرابط