رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قبل ساعات من انطلاقة.. تعرف على تفاصيل حفل افتتاح الدورة الـ 32 لمهرجان القلعة

مهرجان القلعة
مهرجان القلعة
نتيجة الثانوية العامة 2024

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق الدورة الـ32 لمهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، الذي يقام سنويا، على مسرح قلعة صلاح الدين الأيوبي،ومن المقرر أن تبدأ فعالياته اليوم الخميس الموافق 15 أغسطس، وتستمر حتى يوم 28 أغسطس الجاري.

يُقام مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد ووزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة وتحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد حنو وزير الثقافة،  وشريف فتحي وزير السياحة والآثار.

وتبدأ فعاليات مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، بغناء الفنانة نسمة عبد العزيز وفرقتها، ومن المقرر أن تقدم باقة من ألمع أغانيها، في تمام الساعة الثامنة مساءا.

وفي تمام الساعة العاشرة مساءا، تبدأ الحفل الثانية  والتي تشارك فيها الفنانة كارمن سليمان ومقرر أن تقدم باقة من المع أغانيها التي تحبها الجمهور وتتفاعل معها، منها أغنية كنا في مكان، وأغنية يا حرام معلش.

وكانت قد روجت كارمن سليمان لحفلها في مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، وشاركت متابعيها بوستر الحفل عبر حسابها الشخصي بموقع إنستجرام، وعلقت عليها قائلة: مستنياكو في حفل افتتاح مهرجان القلعة 15 أغسطس عشان نعمل حفلة جامدة قوي، قولولي حابين نغني إيه مع بعض.

أعمال كارمن سليمان

 يذكر أن الفنانة كارمن سليمان طرحت مؤخرًا احدث أغانيها بعنوان كنا في المكان، عبر قناتها الرسمية على يوتيوب ومختلف منصات الاستماع في الوطن العربي، وهي من كلمات أحمد سرور، توزيع وميكس مهر الملاخ، ماستر خالد سند، تدوين أوركسترا كمال أحمد، والكليب من إخراج ورؤية عمر شربيني.

كما استخدمت كارمن سليمان الذكاء الاصطناعي في صُنع كليب كنا في مكان بشكل كامل، لتكون باكورة الأعمال التي تستخدم الذكاء الاصطناعي في الكليبات بشكل كامل، وسجلتها مع الأوركسترا في مقدونيا خلال الفترة الماضية.

وتقول كلمات الأغنية كنا في المكان، كما يلي: كنا في مكان، وفي ناس ميعرفوش، أنا أعرفه من قد إيه، وبحسن نية في حد قام، وقال تعالي في حد عايز أعرفك جدًا عليه، سلم عليّا، وابتسملي، مديت إيديا، لقيته قاملي، وقالي أهلًا عاملة إيه؟، اتحكالي كتير عليكي.. ضحكت، سألوا ضحكتي ليه؟ اتكسفت وقولت عادي.

تم نسخ الرابط