رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
نتيجة الثانوية العامة 2024
banquemisr

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم.. تخصيص الحصة الأولى عن المشروعات القومية

ارشيفية
ارشيفية
نتيجة الثانوية العامة 2024

أصدر محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات عاجلة لجميع المدارس، بشأن ضرورة تخصيص الحصة الأولى في بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025 للحديث عن المشروعات القومية والولاء والانتماء.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابا دوريًا بشأن إجراءات الاستعداد للعام الدراسي المقبل 2024-2025.

وقالت الوزارة في كتابًا دوريًا، إن الوزارة تحرص على تكامل الجهود التي تبذلها، من خلال الهيئات والجهات المعنية والتابعة لها، فضلًا عن المديريات التعليمية، والتي تهدف إلى العمل على تهيئة المناخ المناسب والجيد، والآمن، والصحي للطلاب.

الزي المدرسي 

وأكدت الوزارة، أنه استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد 2024-2025، فإنه يتعين على جميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، اتخاذ الإجراءات المتعارف عليها والمتعلقة بالعام الدراسي الجديد، والتنبيه بالالتزام مشددا بما يلي:

- الالتزام بالزي المدرسي الموحد، حرصا على الانضباط داخل المدرسة، مع عدم إجبار الطلاب على شرائه من أماكن بعينها، والالتزام بتنفيذ ما ورد بالقرار الوزاري.

التأكيد على تسجيل غياب الطلاب إلكترونيا للمراحل التعليمية المتاح لها بذلك أول بأول وإخطار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم وتخصيص رقم تليفون للتواصل والشكاوى.

- مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية، وبذل جميع الجهود الممكنة لمحاربتها، تمهيدا للقضاء عليها، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، لا سيما المتغيبين عن المدرسة من المعلمين، وغير الملتزمين بوجودهم بالحصص المقررة لهم، طبقا للجدول المدرسي.

إلغاء مواد الثانوية العامة 2024

المواد التي تم تداول أخبار عن احتمالية إلغائها تشمل:
- اللغة الأجنبية الثانية لجميع شعب الثانوية العامة.
- مادة الجيولوجيا لشعبة علمي  علوم.
- مادتي الفلسفة وعلم النفس لشعبة الأدبي.

موعد بدء الدراسة 2024 في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة

تبدأ الدراسة يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024، وتنتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، وذلك بعدد 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين.


يبدأ الفصل الدراسي الأول من 21 سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير 2025.


تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11 يناير 2025.


يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8 فبراير 2025 إلى الخميس الموافق 5 يونيو 2025.


موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية هو يوم السبت الموافق 24 مايو 2025.


تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 31 مايو 2025.


تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 14 يونيو 2025.


إجازة نصف العام ستمتد لمدة أسبوعين، بدءًا من يوم السبت الموافق 25 يناير 2025 وتنتهي يوم الخميس الموافق 6 فبراير 2025.


موعد بدء الدراسة 2024 في المدارس الدولية

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنه في إطار الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025، تقرر رسميًا أن يكون موعد بدء الدراسة 2024 في المدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024.

وترأس محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة خطة العام الدراسي الجديد 2024-2025.

واعتمد المجلس، خلال الاجتماع، استراتيجية الوزارة لإعادة هيكلة التعليم الثانوي، ومواجهة الكثافات الطلابية، وسد العجز في المعلمين، والخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم 

كشف مصدر حكومي، عن عقد مؤتمر صحفي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مع محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، اليوم الأربعاء 14 أغسطس، للإعلان عن نظام الثانوية العامة الجديد 2025.



نظام الثانوية العامة الجديد 2025

أعلن مصدر حكومي، أن المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي وافق على إعادة هيكلة الثانوية العامة ومواكبتها للنظم العالمية.


إلغاء مواد الثانوية العامة

وكشف المصدر، أنه سيتم تقليل عدد مواد الثانوية العامة وفق النظم الدولية، موضحًا أن مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي يبلغ فيها عدد المواد الإجبارية في المرحلة الثانوية 32 مادة.

 

منع غياب الطلاب من المدارس

هناك طرقًا جديدة لمنع غياب الطلاب من المدارس، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان خلال المؤتمر الصحفي عن عدد الأسابيع الدراسية لعام 2024 - 2025.


مؤتمر رئيس الوزراء مع وزير التعليم

سيتم عقد مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء،مصطفى مدبولي، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، اليوم الأربعاء 14 أغسطس، للبحث في المشكلات التي تواجه وزارة التعليم، والتي منها الكثافة الطلابية وتطوير التعليم.

وسيعلن المؤتمر حلول جذرية لمعالجة مسألة كثافة الطلاب في الفصول الدراسية، بالإضافة إلى طرح أفكار لمواكبة التعليم ما قبل الجامعي لتلبية احتياجات سوق العمل، وطرق تطوير المنهج للتعليم ما قبل الجامعي.

تم نسخ الرابط