رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في عيد ميلاد نجاة الصغيرة.. تعرف على أهم المحطات في حياتها

نجاة الصغير
نجاة الصغير

تحتفل اليوم الفنانة نجاة الصغيرة بعيد ميلادها و التي قدمت في مسيرتها الفنية مجموعة كبيرة من الأعمال جعلتها أيقونه في تاريخ الفن العربي  . 

ولدت الفنانة نجاة الصغيرة في 11 من أغسطس عام 1938 بمدينة القاهرةواسمها نجاة محمد كمال حسني البابا،والدها هو الخطاط الدمشقي محمد كمال حسني البابا، وأمها مصرية،شجعها والدها علي الغناء تدربت وهي في 19 من عمرهاعلى حفظ أغاني كوكب الشرق أم كلثوم ساعدها علي البزوغ علي الساحة الفنية في سن مبكرة،

 أشهر أغانيها

 عيون القلب ، عليا دى، أما براوة، أيظن، إلا فراق الأحباب، آه لو تعرف، الطير المسافر، لا تكذبي، ساكن قصادي، وغيرها من الأغانى.
 

أشهر أفلامها 

 شاركت فى بطولات عدد من الأفلام منها 7 أيام فى الجنة، شاطئ المرح، القاهرة فى الليل والشموع السوداء.،  جفت الدموع، ابنتي العزيزة.

كما نالت علي العديد من التكريمات من ملوك ورؤساء الدول العربية ومنهم الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر والرئيس التونسي الراحل الحبيب بورقيبة.
 

زيجات الفنانة نجاة الصغيرة 

في عام 1955 تزوجت نجاة من كمال منسي، أحد أصدقاء شقيقها،ساعدها علي النجاح وكان شديد الإعجاب بصوتها وأحضر لها كبار المؤلفين والملحنين وقدموها بشكل مميز، مثل: «أسهر وأنشغل أنا»، «اوصفولي الحب»، «حقك عليا وسامح» وتزوجت مرة ثانية والأخيرة من المخرج حسام الدين مصطفى ولم تستمر في هذه الزيجة لمدة طويلة وتفرغت لأبنها وفنها .

نجاة الصغيرة عادت بعد 20 عاما

 ظهرت نجاة الصغيرة بعد غياب طويل لتخطف الأنظار من خلال حفل joy awards 2024 في السعودية وغنت "عيون القلب" لتعيد جمهورها إلي زمن الفن الجميل.

          
تم نسخ الرابط