رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لايف بصراحة| "انقطاع مستمر لمياه الشرب".. أهالى كفر عبد المؤمن بالدقهلية يستغيثون

المواطنين بالدقهلية
المواطنين بالدقهلية
نتيجة الثانوية العامة 2024

تزايدت معدلات شكاوي المواطنين من زيادة انقطاع المياه خاصاً في محافظة الدقهلية، في ظل ارتفاع معدلات الاستهلاك، كما أبدى بعض سكان مناطق بالدقهلية غضبهم من ظاهرة الانقطاعات المتكررة للمياه بشكل متقطع في أوقات مختلفة.
وقال أحد المواطنين، “المشكلة عندنا أننا بنعاني من انقطاع المياه عن المنطقة بالكامل لمدة 3 شهور بشكل متقطع، ومنذ 20 يوماً المياه منقطعة بشكل كلياً”.

وأضاف أحد المواطنين لموقع “بصراحة الإخباري”: أن هناك العديد من الأطفال وكبار السن لذلك نعمل على نقل المياه من أماكن بعيدة، ورغم تقديم العديد من الشكاوى لمياه الشرب إلا أنه لم يتم الاستجابة.

وتابع: بناشد المسئولين بضرورة التدخل للتعرف على سبب هذا الانقطاع والعمل على حل المشكلة فى أسرع وقت.

واستكمل أحد المواطنين: “ اننا بنعاني من تلك المشكلة باستمرار كل موسم صيف"، مشيرة: ان عدد من الأطفال يعاني من أمراض بسبب المياه الغير نظيفة التى نعمل على نقلها من أماكن بعيدة”. 

قطع المياه عن مدينة شربين ومناطق بالدقهلية اليوم لإجراء أعمال صيانة

وكانت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، أعلنت عن انقطاع المياه اليوم السبت، من الساعة 9 صباحاً حتى 3 عصراً، عن مدينة شربين والقرى التابعة لها، يأتي هذا الإجراء في إطار ربط خط مياه شربين الحالي بالتوسعات الجديدة في محطة مياه شربين، ضمن مشروعات حياة كريمة.

يشمل انقطاع المياه مدينة شربين والقرى التابعة لرئاسة مركز ومدينة شربين، بالإضافة إلى بعض قرى مركز بلقاس مثل بسنديلة وديملاش ومجلس قروي الزهراء والسلخاوية، فضلاً عن قرى طلخا مثل كتامة وديسط وبطمة وبساط طلخا وكفر بساط وأدهم والحاج خليل.

كما حثت محافظة الدقهلية المواطنين في المناطق المتأثرة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الانقطاع. كما دعت الهيئات والمصالح والمستشفيات والمخابز الواقعة ضمن هذه المناطق إلى الاستعداد وتوفير احتياجاتها من المياه.

تم نسخ الرابط