رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كولر يستدعي عابدين بدلا منه

ديانج يغادر معسكر الأهلي قبل مباراة المصري متجها إلى السعودية للانضمام لنادي الخلود

أليو ديانج
أليو ديانج

غادر المالي أليو ديانج لاعب خط وسط الأهلي معسكر فريقه المقام حاليًا فى أحد فنادق الإسكندرية قبل مواجهة المصري البورسعيدي في التاسعة مساء اليوم، بالمباراة المؤجلة من الجولة الـ18 من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

وجاءت مغادرة ديانج لمعسكر الأهلي، من أجل الانضمام إلى معسكر فريقه الجديد الخلود السعودي.

وغادر ديانج معسكر الأهلي بعد صلاة الجمعة تمهيدا للانضمام لنادي الخلود السعودي الذي سيخوض معسكر إعداد في تركيا، بعدما رفض النادي السعودي استمرار اللاعب مع الأهلي لرغبته في بدء فترة الإعداد مع فريقه الجديد.

كولر يستدعي عابدين بدلا من ديانج 

وقام مارسيل كولر المدير الفني للأهلي باستدعاء المدافع الشاب أحمد عابدين ليدخل قائمة الفريق بدلا منه قبل مباراة المصري.

ولعب الأهلي والمصري 126 طوال تاريخ الفريقين بالدوري قبل مباراة اليوم، كانت المباراة الأولى يوم 5 نوفمبر 1948 في الموسم الأول للدوري العام، وفاز الأهلي 3- صفر، أحرزها صالح سليم وفؤاد صدقي ومحمد لهيطة، وآخر مباراة في الدور الأول هذا الموسم يوم 19 سبتمبر 2023 وانتهت بفوز الأهلي 4-صفر، أحرزها بيرسي تاو هدفين وهدف لكل من رضا سليم وكريم فؤاد.

وفاز الأهلي في 70 مباراة وفاز المصري في 20 مباراة وتعادل الفريقان في 36 مباراة، أحرز لاعبو الأهلي 180 هدفا مقابل 92 هدفاً أحرزها لاعبو المصري.


وكان أكبر فوز في لقاءات الفريقين بنتيجة 4- صفر، وحققها الأهلي ثلاث مرات، الأولى في 15 مارس 1979، والثانية في 8 سبتمبر 1998، والثالثة في 19 سبتمبر 2023، والفوز 4-1 مرتين، و4-2 مرة واحدة، و3- صفر خمسة مرات، وأكبر فوز للمصري 3- صفر مرتين.


ويعد السيد الضيظوي هداف مباريات الفريقين بالدوري العام، أحرز الضيظوي عشرة أهداف، منها سبعة للمصري وثلاثة للأهلي، ويتصدر كل من صالح سليم ومحمود الخطيب وشريف عبد المنعم وحسام حسن قائمة هدافي الأهلي في مرمى المصري برصيد خمسة أهداف لكل منهم، ثم فؤاد صدقي وتوتو وأحمد مكاوي وطه إسماعيل وأحمد بلال برصيد أربعة أهداف لكل منهم، بينما يتصدر السيد الضيظوي قائمة هدافي المصري في مرمى الأهلي برصيد سبعة أهداف، يليه كل من محمد شاهين ومحمد سلامة "إينو" برصيد أربعة أهداف لكل منهما.

تم نسخ الرابط