رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

5 كليات تشترط خضوع الطلاب لاختبارات القدرات 2024.. اعرف الرسوم المقررة

المجلس الأعلى للجامعات - أرشيفية
المجلس الأعلى للجامعات - أرشيفية

كشف الدكتور السيد قنديل، رئيس اللجنة العليا لاختبار القدرات 2024، عن الكليات التي يحق لها إجراء عدد من الامتحانات واجتيازها كشرط أساسي للالتحاق، بجانب تحقيق الطالب للحد الأدنى للمجموع، موضحاً أن الوزارة أتاحت  التسجيل لها عبر الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات.

اختبار القدرات 2024 لـ5 من الكليات

وأوضح رئيس اللجنة العليا لاختبار القدرات 2024 التابعة للمجلس الأعلى للجامعات، أن الكليات التي يحق لها الاختبارات جاءت كالتالي: 

- الفنون التطبيقية.

- التربية الموسيقية.

- الفنون الجميلة.

- التربية الرياضية.

- التربية الفنية.

 وذلك لطلاب الثانوية العامة 2024، والتي من المقرر أن تستمر حتى 8 أغسطس المقبل وفقاً للضوابط والقواعد التي أقرها الأعلى للجامعات.

لا يحق للطالب إعادة الاختبار

وأشار رئيس اللجنة العليا لاختبار القدرات 2024،  إلى أنه لا يحق للطالب الراسب في الاختبارات لكلية إعادة الاختبار مرة أخرى في ذات التخصص، منوهاً إلى أن كافة الاختبارات التي تتم في الجامعات مهارية فقط.

وأكد أنه لا توجد أي مراكز أو سناتر للتدريب على اختبارات القدرات تتبع الجامعات، محذراً الطلاب من الانسياق خلف مروجي الإعلانات الوهمية.

رسوم اختبارات القدرات 2024

كشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، تفاصيل رسوم اختبارات القدرات 2024، مُوضحة أنها ستكون كما كانت عليه العام الماضي، مُراعاة لظروف المواطنين دون زيادتها أو تحريكها، مُشيرة إلى أن الرسوم تكون لكل كلية مُنفردة من الكليات التي يحق لها اجتياز عدد من الاختبارات ككليات التربية الرياضية، والفنية، والموسيقية، والفنون الجميلة، والفنون التطبيقية.

وأوضحت المصادر، أن رسوم اختبارات القدرات 2024 ستكون 600 جنيه مصري فقط لاغير لكل كلية، مُشيرة إلى أنه لا يحق للطالب الحجز في اختبارات القدرات مرتين لكلية واحدة من ذات التخصص.

تم نسخ الرابط