رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محافظ الغربية يُتابع إنشاء مجمع مدارس الفرستق ومجمع المعاهد الأزهرية بمحلة اللبن في بسيون (صور)

إنشاء مجمع مدارس الفرستق ومجمع المعاهد الأزهرية بمحلة اللبن
إنشاء مجمع مدارس الفرستق ومجمع المعاهد الأزهرية بمحلة اللبن

تابع اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، الأعمال الجارية في إنشاء مجمع المدارس بقرية الفرستق بمركز بسيون والذي تقوم بتنفيذه هيئة الأبنية التعليمية على مساحة 4000 متر ويتكون من دور أرضي وأربعة أدوار علوية بنسبة تنفيذ بلغت 62% .

مجمع مدارس الفرستق ومجمع المعاهد الأزهرية بمحلة اللبن فى بسيون

وأشار المحافظ إلى أن المدارس الجديدة ستسهم في تقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول بقرى بسيون والتي تأتي في إطار توجهات الدولة بالتوسع في إنشاء المدارس للنهوض بالمنظومة التعليمة، والعمل علي توفير مناخ تعليمي جيد للأطفال مؤكدا أن التعليم يعد أحد أهم القطاعات التي حظيت باهتمام غير مسبوق من الدولة، منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث شهد القطاع تطورًا واهتمامًا كبيرًا انعكس على العملية التعليمية بصورة كبيرة، بشكل يؤكد إيمان القيادة السياسية بضرورة بناء الإنسان.

كما تابع الجندي الأعمال الجارية في إنشاء مجمع المعاهد الأزهرية بمحلة اللبن بمركز بسيون لخدمة أهالي القرية والقرى المجاورة، ويقوم بتنفيذه الأزهر الشريف على مساحة 20 قيراطًا ويتكون من دور أرضي وأربعة أدوار علوية بنسبة تنفيذ بلغت 45%.

وأشاد المحافظ بدور الأزهر الشريف ومؤسساته وخاصة المعاهد الأزهرية في نشر الوعي والتعريف بصحيح الدين وإدراك أهمية التنوير في بناء الإنسان والمجتمع، وكذا الاهتمام بالشباب والأطفال لإعداد أجيال جديدة تتسم بالوسطية والسماحة والاعتدال .

تم نسخ الرابط