رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

توقعات أسعار الذهب في مصر الأيام القادمة.. ارتفاع منتظر «الحق اشتري»

أسعار الذهب في مصر الأيام القادمة
أسعار الذهب في مصر الأيام القادمة

توقعات أسعار الذهب في مصر الأيام القادمة، قد تشهد تغيرات وتحركات هامة، بعد أن كشف مورجان ستانلي عن  إن أسعار الذهب من المرجح أن تستمر في الارتفاع في الأشهر المقبلة، وذلك استنادًا إلى الأداء القوي للذهب في الفترات الأخيرة. حاليًا، يقترب الذهب من أعلى مستوياته القياسية، حيث ارتفع بنسبة 50% من أدنى مستوياته في 2022 و25% منذ منتصف فبراير.

توقعات الأسعار وأسباب الارتفاع

وفقًا لتقديرات مورجان ستانلي، قد تصل أسعار الذهب إلى 2650 دولارًا للأوقية بحلول الربع الرابع من عام 2024. وأشار البنك إلى أن التقلبات المتوقعة في الأسعار ستكون بسبب البيانات الاقتصادية الأمريكية الجديدة وتأثيرها على توقعات توقيت خفض أسعار الفائدة. وعلى الرغم من هذه التقلبات، من المتوقع أن يتحرك الاتجاه العام لأسعار الذهب صعوديًا.

دور السوق المادية في دعم الأسعار

أوضح إستراتيجيو السلع في مورجان ستانلي أن الارتفاع الأخير في أسعار الذهب كان مدفوعًا بشكل أساسي بالسوق المادية. تضاعفت مشتريات البنوك المركزية في 2022/23 مقارنة بالاتجاهات السابقة، بالإضافة إلى زيادة مشتريات التجزئة، خاصة في الصين، حيث الطلب على السبائك والعملات قوي للغاية.

صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب

كما شهدت صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب تدفقات ثابتة منذ أواخر مايو، خاصة من أوروبا بعد خفض أسعار الفائدة في يونيو. ويرى الاستراتيجيون أن صناديق الاستثمار المتداولة الأمريكية من المرجح أن تتبع نفس الاتجاه مع سريان خفض أسعار الفائدة، مما يدعم أسعار الذهب بشكل أكبر.

حركة توقعات أسعار الذهب في مصر الأيام القادمة

شهد سعر الذهب في مصر تقلبات خلال جلسة أمس، حيث ارتفع في بداية الجلسة لكنه عاد وأغلق عند نفس سعر الافتتاح. وجاء هذا التقلب بسبب الانخفاض الذي شهده سعر الذهب العالمي أمس بعد تسجيل مستوى تاريخي جديد. وتنتظر الأسواق المحلية أي تحركات جديدة في سعر الذهب العالمي وتأثيرها على الأسعار المحلية اليوم، وفقًا للتحليل الفني لشركة جولد بليون.

سعر الذهب يحاول حاليا اختبار منطقة المقاومة حول مستوى 2480 دولار بعد تسجيل مستوى تاريخي جديد عند 2483 دولار للأوقية قبل أن يتراجع ويغلق دون هذا المستوى، والآن يستهدف الذهب مستوى 2500 دولار بعد اختراق خط المقاومة بنجاح حول مستوى 2480 دولار، ومن المتوقع أن يشهد الذهب هبوطا تصحيحيا مؤقتا وإعادة اختبار خط المقاومة الصاعد قصير الأجل عند منطقة 2450-2460 دولار للأوقية.

توقعات أسعار الذهب في مصر الأيام القادمة

أما عن توقعات أسعار الذهب في مصر، فإن الذهب المحلي عيار 21 يتداول حاليا فوق مستوى 3300 جنيه للجرام، في محاولة لبناء قاعدة سعرية فوق هذا المستوى، ويستهدف السعر الوصول إلى مستوى الهدف الحالي عند 3350 جنيه للجرام، لكنه يحتاج إلى جمع المزيد من الزخم الصعودي لاستكمال الصعود، ومن المتوقع أن يأتي الدعم في الغالب من تحركات أوقية الذهب العالمية فقط.

وتظل توقعات أسعار الذهب في مصر الأيام القادمة متجهة نحو الارتفاع، مع ترقب تأثير البيانات الاقتصادية والسياسات النقدية على الأسواق، في حين تواصل عمليات الشراء القوية من جانب البنوك المركزية والمستثمرين الأفراد دعم الأسعار، مما يعزز فرص استمرار الذهب في اتجاهه الصعودي في الأمد القريب.

تم نسخ الرابط