رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رفض طعن الشركة المالكة للسفينة الجانحة بقناة السويس بإلغاء التحفظ عليها 

السفينة الجانحة بقناة السويس
السفينة الجانحة بقناة السويس

رفضت المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، الطعن المقدم من الشركة المالكة للسفينة الجانحة بقناة السويس «إيفرجيفن» لإلغاء قرار هيئة قناة السويس بالتحفظ على السفينة لحين سداد ما عليها من مديونيات بسبب جنوحها بقناة السويس.

وصدر الحكم برئاسة المستشار أحمد جاد وعضوية المستشارين محمد الطحاوي وعمر محسن بسكرتارية حامد أحمد.

البحيرات المرة

وكانت الشركة المالكة للسفينة البنمية «إيفرجيفن» EVER GIVEN” التي جنحت في قناة السويس، في النقطة 151 ترقيم قناة السويس في 23 مارس الماضي واستمرت لمدة 6 أيام، وقطرت إلى البحيرات المرة بمحافظة الإسماعيلية، قدد قررت في وقت سابق الطعن على قرار هيئة قناة السويس بالتحفظ على السفينة بالبحيرات المرة لحدين سداد ما عليها من مستحقات لصالح «قناة السويس» بسبب تعطيل حركة الملاحة بالقناة.

التحفظ على السفينة الجانحة

وكانت هيئة قناة السويس قد قدمت طلباً بالتحفظ على السفينة «إيفرجيفن»، ووضعها تحت سلطة المحكمة الاقتصادية، ومنع الشركة المشغلة من التصرف فيها أو التحرك أو عمل أي تصرف قد يضر بمستحقات هيئة قناة السويس، لحين سداد ما عليها من مديونيات.

دفع التعويضات

وعلى مدار الأيام الماضية، ماطلت الشركة المستأجرة للسفينة «إيفرجيفن» في دفع التعويضات وعدم استجابتها لمطالب دفع الخسائر التي سببتها لقناة السويس على مدار 6 أيام.

مليار دولار

وكان الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس قد أعلن في وقت سابق أن السفينة الجانحة «إيفرجيفن»، الموجودة في منطقة البحيرات القريبة من القناة، لن تستكمل رحلتها إلا بعد إنهاء ملف التعويضات، وقال إن "الخسائر المبدئية قرابة مليار دولار، لكن بعد حساب الخسارة بشكل رسمي، قد يزيد المبلغ أو يقل قليلا".

تم نسخ الرابط