رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ضمن برنامج الحكومة

وزير الإسكان: 150ألف شقة في سكن لكل المصريين خلال الـ3 سنوات المقبلة

شقق الإسكان - أرشيفية
شقق الإسكان - أرشيفية

أكدت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه يجري تكثيف العمل للإنتهاء من تنفيذة المشروعات ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، والتي تشمل وحدات سكنية لمختلف شرائح المجتمع، في جميع انحاء الجمهورية. 

تسليم سكن لكل المصريين

 وقال المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه تم ضغط الجداول الزمنية لتنفيذ 350 ألف وحدة سكنية ضمن مبادرة سكن لكل المصريين، وهي حجم المشسروعات القائمة للوزارة، موضحًا أنه يتم إختصار الوقت وتعظيم الفائدة من الإمكانات المتاحة لسرعة الإنتهاء من المشروعات الجاري تنفيذها في أسرع وقت، تمهيدًا لطرحها للحجز أمام المواطنين الراغبين في الحصول عل شقة سكنية، وذلك وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية. 

150 ألف شقة جديدة في سكن لكل المصريين

وأضاف وزير الإسكان في تصر يحات، أن الوزارة تستهدف إنشاء 150 ألف وحدة سكنية خلال الـ3 سنوات المقبلة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين، منوهًا بأن ذلك ضمن خطة الحكومة وبرنامجها الذي قدمته أمام مجلس النواب لأخذ الثقة. 

سكن لكل المصريين في العلمين

وفي السياق أكد رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، «لدينا إسكان متوسط يقع فى موقع مميز بمدينة العلمين الجديدة، والإسكان المتميز، وجارى إنشاء مشروع سكن لكل المصريين، وفى الجنوب جامعة العلمين الدولية، وفى الشمال نجد منطقة أرينا العلمين والمدينة التراثية».

وأضاف أن مشروع «سكن مصر»، يقام على مساحة 132 فدانًا، حيث تقوم وزارة الإسكان بإنشائه ممثلة فى هيئة العمران، منوهًا بأن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرًا بتوفير مستوى إسكاني مناسب لكافة فئات المجتمع في المنطقة الجنوبية من مدينة العلمين الجديدة.

هذا ويواصل كل من هيئة المجتمعات العمرانية، وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، تكثيف العمل عل سرعة الإبنتهاء من المشروعات القائمة، فيما يخص كل وحدات سكن لكل المصريين.  

تم نسخ الرابط