رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تجربة نيمار على الأبواب.. هل يصبح لامين يامال «شوكة» في مستقبل برشلونة بعد لقب اليورو؟

يامين لامال لاعب برشلونة
يامين لامال لاعب برشلونة

يبدو أن مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني، سيتعرض لورطة كروية جديدة في الملاعب الإسبانية، من بوابة الموهبة الشابة يامين يامال، نجم الفريق الكتالوني والمنتخب الإسباني، وذلك قبل بداية الموسم الجديد 2024-2025. 

وتمكن لامين يامال، الأسبوع الماضي، من قيادة منتخب إسبانيا، للتتويج ببطولة أمم أوروبا “اليورو"، وذلك بعد الانتصار على المنتخب الإنجليزي، بهدفين مقابل هدف. 

وساهم الموهبة الكتالونية صاحب الـ 17 عامًا، في صناعة الهدف الأول لزميله ويليمز، فضلًًا عن المساهمة بـ 5 أهداف طوال البطولة، متمثلة في4 تمريرات حاسمة وهدفًا في شباك الديوك الفرنسية. 
 

تألق لامين يامال سلاح ذو حدين في برشلونة 

وعلى عكس التيار، قد يكون يامين يامال، بمثابة  سلاح ذو حدين لفريقه برشلونة، لا سيما بعد ظهوره المميز خلال البطولة الأوروبية التي أقيمت على الأراضي الألمانية. 

يامين يامال قد يكون بمثابة المأزق الجديد في برشلونة من بوابة العروض التي ستنهال عليه، وهذا الأمر يجبر برشلونة على تجديد عقده فضلًا عن رفع الشرط الجزائي، وذلك خوفًا من إغراءات الأندية الأوربية التي ستحاول التعاقد مع اللاعب. 

يأتي ذلك في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه النادي خلال السنوات الأخيرة، تزامنا مع رغبة باريس سان جيرمان الفرنسي في الظفر بخدمات يامال، حيث أشارت تقارير إلى أن "بي إس جي" على استعداد لدفع 250 مليون يورو لضم اللاعب الواعد، وتكرار نفس سيناريو البرازيلي نيمار دي سيلفا خلال موسم 2017. 

وبالتالي، فإن إدارة البارسا ستواجه صعوبات كبيرة في الفترة المُقبلة، لكن النادي في الوقت ذاته سيستفيد خلال الموسم المقبل من هذا المستوى المذهل الذي قدمه النجم الإسباني الشاب والذي سيمنحه ثقة كبيرة لمواصلة التألق.
وفي الوقت الذي قد يكون فيه يامين يامال، الخليفة الجديدة للأسطورة ليونيل ميسي، قد تتغير الأحوال ويصبح شوكة في مستقبل النادي الكتالوني، لعدم إعادة تجربة نيمار الذي انتقل لفريق العاصمة الفرنسية، وضاع البارسا من بعده على المستوى الأوروبي. 
وكان يامال تم تصعيده للفريق الأول مطلع الموسم الماضي بشكل تام، وتمكن من تسجيل 7 أهداف وصناعة 10 خلال 51 مباراة خاضها بمختلف المسابقات.

ويرتبط صاحب الـ17 عاما، بعقد مع البارسا يمتد حتى صيف 2026، وتبلغ قيمته التسويقية 90 مليون يورو.

تم نسخ الرابط