رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ميلاد يوسف شعبان.. ما السر وراء رفض عبدالحليم حافظ التمثيل معه؟ 

ميلاد يوسف شعبان | يصادف اليوم ذكرى ميلاد يوسف شعبان، فنان من العيار الثقيل، والذي يعد عامود من أعمدة الفن المصري على مستوى الدراما، السينما، والمسرح، عشق الفن منذ نعومة أظافره، وترك بصمته الفريدة في قلوب جمهوره بصوته و أدائه المميز.

ميلاد يوسف شعبان

ونظراً لمسيرته الطويلة، فكانت حياته حافلة بالعديد من المحطات والخبايا، نظراً انه عاصر العديد من كبار نجوم الفن، ومن أهم المواقف التي تعرض له في بدايته الفنية، هي رفض الفنان عبد الحليم حافظ مشاركته في فيلم “معبودة الجماهير”، رغم اصرار باقي العمل على اسناد دور اليه، حتى كُتب له أن يحقق نجاحاً مبهراً به، وتتحسن العلاقة بينه وبين العندليب.

معلومات عن يوسف شعبان

اسمه بالكامل يوسف شعبان شحاته شميس، ولد في الـ 16 من يوليو عام 1931، عشق الفن منذ نعومة أظافره، فانتسب في بداية حياته لمدرسة التوفيقية الثانوية، وبعد تخرجه رغب في الالتحاق بكلية الفنون الجميلة، ولكن أصرت أسرته أنيلتحق بكلية الشرطة أو الحربية أو الحقوق.

وبعد أن دبر عدة مكائد للخروج من اختبارات الكلية الحربية،صممت عائلته أكثر أن يلتحق بكلية الحقوق، بعد معرفتها بذلك.

أبرز أعمال يوسف شعبان

أفنى يوسف حياته في عالم الفن، حيث قدم ما يزيد عن 400 عمل فنى ما بين سينما ودراما، ومن أهم أعماله،رامار، أم العروسة، للرجال فقط، معبودة الجماهير، مراتى مدير عام"، كما قدّم للتليفزيون العديد من المسلسلات المتميزة، منها: "الشهد والدموع، الوتد، الضوء الشارد، المال والبنون" وغيرها.

زيجات يوسف شعبان

كانت زيجته الأولى من الفنانة ليلى طاهر، وذلك بعد أن نشبت قصة حب كبيرة بينهم، ولكن بعد ثلاث سنوات تخللتها العديد من الخلافات أنفصل الثنائي عن بعضهم،لتكون الثانية من ابنة الأميرة فوزية، بعدما قابلها صدفة في حفل، وانجب منها ابنته سيناء، أما الثالثة فكانت من الكويتية إيمان الشريعان وأنجب منها مراد، زينب.

وفاته

رحل يوسف شعبان عن عالمنا في عام 2021، وذلك بعد صراع مع فيروس كورونا المستجد، عن عمر ناهز الـ 89، وكانت آخر اعماله مسلسل ملوك الجدعنة، والذي قام بتصوير معظم مشاهده قبل وفاته، مما اضطر المخرج لتغيير السياق الدرامي للمسلسل.

تم نسخ الرابط