رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إقالة مدير إشغالات حي غرب شبرا الخيمة لتدني مستوى الإشغالات

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

أجرى اليوم المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، جولة تفقدية موسعة شملت أحياء غرب وشرق شبرا الخيمة يرافقه الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ واللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام والمهندس مصطفى عبد الفراج مدير الأبنية التعليمية بالقليوبية والمهندسة حنان جمال مدير مديرية الطرق والدكتور محمد عبد الله مدير المخلفات الصلبة بالمحافظة والمهندس عز الدين يحي رئيس فرع القاهرة الكبرى بشركة نهضة مصر ونواب أحياء شرق وغرب شبرا الخيمة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وذلك في إطار حرصه الدائم على متابعة سير العمل في المشروعات الخدمية المختلفة والوقوف على احتياجات المواطنين وتلبية لمطالبهم .


وخلال جولته، تفقد سيادة المحافظ عدداً من المواقع والمنشآت الحيوية بالحي، شملت المرور على ترعة الشرقاوية ووجه بتطهير ترعة الشرقاوية بميت نما وإطلاق حملة مكبرة لإزالة أي تراكمات عليها وتشجيرها، كما تم تعيين نوبتجية على مدار 24 ساعة لمنع إلقاء أي مخلفات في الترعة مرة أخرى.


تفقد اليوم أيمن عطية، محافظ القليوبية، أعمال إنشاء مكتبة مصر العامة بحي غرب شبرا الخيمة، وذلك في إطار متابعته الدورية لمشروعات البنية التحتية والخدماتية بالمحافظة.


وخلال جولته، اطمأن سيادته على سير العمل في المشروع وفقاً للبرنامج الزمني المحدد، مؤكداً على أهمية هذه المكتبة كمنارة ثقافية وإشعاع معرفي لأهالي شبرا الخيمة.


وأوضح أن المكتبة تقام على مساحة 1762.6 متر مربع، بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 60 مليون جنيه، وتشتمل على قاعات للمطالعة وقاعات متعددة الاستخدامات ومسرح للعروض والأنشطة الثقافية، بالإضافة إلى مكتبة إلكترونية وقاعات حاسب آلي وبحث علمي، كما توفر المكتبة خدمات لذوي الإعاقة.


مؤكداً على ضرورة الانتهاء من أعمال إنشاء المكتبة في موعدها المحدد، منتصف العام المقبل، ليتم افتتاحها وتقديم خدماتها للمواطنين.


وأشار سيادته إلى أن إنشاء هذه المكتبة يأتي ضمن خطط المحافظة لنشر الوعي والثقافة بين أهالي القليوبية، وتوفير بيئة مناسبة للشباب لممارسة هواياتهم القرائية والبحثية.


وفي ختام الجولة، وجه سيادته الشكر والتقدير للقائمين على تنفيذ المشروع، حاثاً إياهم على بذل المزيد من الجهود للانتهاء من الأعمال في أسرع وقت ممكن.


وتابع المحافظ الجولة بتفقد مستشفى بهتيم للجراحات المتخصصة موكداً على أهمية هذا الصرح الطبي الكبير وجهود الدولة الجبارة في تطوير القطاع الصحي، مشيراً إلى مساهمة المستشفى بشكل كبير في مبادرة القضاء على قوائم الانتظار في عمليات القلب المفتوح للأطفال وجراحات العيون وزراعة القوقعة.


وخلال الجولة أكد عطية أن مستشفى بهتيم للجراحات التخصصية بمدينة شبرا الخيمة، منارة طبية مشهود لها تقدم خدمات جراحية متميزة تشمل العديد من العمليات النادرة، وذلك بفضل طاقمه الطبي المتميز وإمكانياته المتطورة حيث تمتلك إمكانيات كبيرة وعالمية نفخر بوجودها على أرض القليوبية موجهاً بدعم المستشفى وتوجيه رجال الأعمال والمجتمع المدني لدعم المستشفى والاستفادة منها في منظومة الصحة. 


ويحرص مستشفى بهتيم على توفير بيئة علاجية آمنة ومريحة للمرضى، وذلك من خلال الطاقم الطبي المُؤهل، ويضم المستشفى طاقماً طبياً مُؤهلاً على أعلى مستوى، يتمتع بخبرة واسعة في مختلف التخصصات الجراحية ويُزود المستشفى بأحدث المعدات الطبية العالمية، مما يُساعد على إجراء العمليات الجراحية بدقة وكفاءة عالية كما يتمتع المستشفى بغرف عمليات متطورة مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، مما يُوفر بيئة آمنة لإجراء العمليات الجراحية.


واستكمل المحافظ الجولة بتفقد شارع بهتيم إسكو  مؤكداً أنه تم توفير اعتماد مالي بقيمة 25 مليون جنيه لرصف شارع بهتيم إسكو، وذلك ضمن خطط المحافظة لتطوير البنية التحتية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.


وأكد سيادته أن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير شوارع المحافظة، وأنها تعمل على تنفيذ العديد من مشروعات الرصف والصيانة في مختلف المدن والقرى.


وخلال تفقد الشارع قام سيادته بجولات ميدانية بعزب وشوارع شبرا الخيمة والشوارع الجانبية للتعرف على آراء المواطنين حول خدمة النظافة، ووجه بتكثيف الجهود لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين حيث حرص المحافظ بنفسه على طرق الأبواب على المواطنين للتعرف على مدى رضائهم عن الخدمات في قطاع النظافة.
وعلى خلفية هذه الجولة أصدر محافظ القليوبية اليوم قراراً خلال الجولة بإلزام شركة النظافة العاملة في المحافظة بالجمع السكني من المنازل بشكل يومي، وذلك في إطار جهود المحافظة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.


ويهدف هذا القرار إلى القضاء على ظاهرة تراكم القمامة في الشوارع والأزقة، وتحسين المظهر الحضاري للمحافظة حيث لاحظ سيادته تراكم القمامة في بعض الشوارع والأزقة، وذلك نتيجة عدم التزام شركة النظافة بعمليات الجمع السكني بشكل يومي.


وفي إطار جهود محافظة القليوبية لتحسين المظهر الحضاري للمحافظة وتوفير بيئة آمنة للمواطنين، وجه أيمن عطية محافظ القليوبية، بنقل سوق بهتيم العشوائي إلى مكان مناسب حيث تم تخصيص قطعة أرض مناسبة أمام موقف أتوبيس النقل الجماعي لنقل الباعة من السوق العشوائي.


وأكد على ضرورة توفير بيئة مناسبة للبائعين والمواطنين، مشدداً على أهمية الحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.


وأشار سيادته إلى أن هذه الخطوة ستساهم في القضاء على ظاهرة البيع العشوائي، وستُساعد على تنظيم حركة المرور في المنطقة.


وفي خطوة حاسمة، أصدر محافظ القليوبية اليوم قراراً بإقالة مدير إشغالات حي غرب شبرا الخيمة، وذلك على خلفية تدني مستوى النظافة والأشغال بالحي.


وجاء هذا القرار بعد جولة تفقدية قام بها أيمن عطية، محافظ القليوبية، للحي، حيث لاحظ سيادته تراكم القمامة في الشوارع والأزقة، وانتشار الإشغالات، وسوء حالة الطرق، مؤكدا على ضرورة الحفاظ على نظافة البيئة وصحة المواطنين، مشدداً على أهمية تقديم خدمات أفضل للمواطنين.


وخلال الجولة، تفقد محطة القطاوي، ووجه بإزالة تراكمات القمامة داخلها، كما وجه بإزالة تراكمات الرتش في الطريق المؤدي إلى المحطة من الطريق الدائري إلى نزلة مسطرد .


وأكد سيادته على ضرورة الحفاظ على نظافة البيئة وصحة المواطنين، مشدداً على أهمية اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمنع تراكم القمامة والرتش .


مشيراً إلى أن هذه المحطة تُعد من أهم المحطات الوسيطة في المحافظة، وأنها تلعب دورًا هامًا في نقل القمامة من مختلف الأحياء إلى المدفن الصحي .


ودعا سيادته إلى التعاون بين جميع الجهات المعنية للحفاظ على نظافة المحطة والطريق المؤدي إليها، بما يُساهم في خلق بيئة صحية مناسبة للمواطنين . 


وخلال الحملة، تم إزالة شدة خشبية مُقامة على سطح أحد المنازل المخالفة للقانون بشارع طارق بن زياد بحي شرق شبرا الخيمة.


وأكد رئيس حي شرق شبرا الخيمة على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمنع التعديات على الأراضي والعقارات، مشدداً على أهمية الحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة. 


وفي سياق متصل حرص المحافظ على زيارة مخبز بلدي للخبز المدعم بمنطقة بهتيم حيث التقى المحافظ بالمواطنين لمعرفة مدى رضائهم عن جودة الخبز كما حرص المحافظ ايضا علة تفقد المخبز من الداخل حيث استاء سيادته من جودة الخبز ونظافة المخبز وتم تحرير محضر عدم مطابقة مواصفات وبيع خبز خارج البطاقات التموينية لأحد المخابز في بهتيم .


وخلال الجولة اليوم تم تحويل مدير مشروع المواقف للتحقيق لعدم استغلال موقف بهتيم كموقف سيارات سرفيس وتأجيره كساحة لجراجات السيارات الخاصة.


كما أجرى محافظ القليوبية، جولة تفقدية لمستشفى بهتيم المركزي بحي شرق شبرا الخيمة، وذلك في إطار حرصه على متابعة سير العمل في مختلف المنشآت الصحية بالمحافظة.


وخلال الجولة، تفقد سيادته أقسام المستشفى المختلفة، واستمع إلى شرح من إدارة المستشفى حول سير العمل والخدمات المقدمة للمرضى.


مؤكداً على ضرورة تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين، مشدداً على أهمية توفير بيئة مناسبة للمرضى والعاملين في المستشفى.


موجهاً بإعادة تأهيل مستشفى بهتيم المركزي، بما يشمل صيانة المباني وتحديث المعدات الطبية، وذلك لحين الانتهاء من تجهيز قطعة أرض لبناء مستشفى مركزي جديد لحي شرق شبرا الخيمة.


مشيراً إلى أن المحافظة تعمل على تنفيذ خطة شاملة لتطوير القطاع الصحي بالمحافظة، وذلك من خلال إنشاء وتطوير المستشفيات والمراكز الطبية، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية، ورفع مستوى كفاءة الكوادر الطبية.
منوهاً إلى أنه تم تخصيص ميزانية كافية لتنفيذ هذه الخطة، وأن المحافظة تُولي اهتماماً كبيراً بتوفير الرعاية الصحية للمواطنين .


وأكد المحافظ على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مشدداً على أهمية العمل بروح الفريق الواحد وتضافر الجهود من أجل تحقيق التنمية الشاملة والارتقاء بمستوى حياة المواطنين .


وفي ختام الجولة، وجه المحافظ الشكر والتقدير لجميع العاملين في مختلف القطاعات الخدمية على جهودهم المخلصة، مؤكداً على استمرار العمل الجاد لتحقيق التطلعات المشروعة للمواطنين .

تم نسخ الرابط