رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

السيرة الذاتية للدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الجديد

الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الجديد
الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الجديد

من هو  الدكتورة مايا مرسى لتولى منصب وزيرة التضامن الجديد؟، سؤال ازداد البحث خلال الساعات الماضية، حيث أفاد مصدر حكومي مطلع بتولي الدكتورة مايا مرسى لتولى منصب وزيرة التضامن الجديد، في التشكيل الوزاري الجديد للدكتور مصطفى مدبولي.

من هى الدكتورة مايا مرسى لتولى منصب وزيرة التضامن الجديد؟

ويستعرض موقع بصراحة في السطور التالية أبرز المعلومات عن الدكتورة مايا مرسى لتولى منصب وزيرة التضامن الجديد:

وشغلت الدكتورة مايا مرسي العديد من المناصب، وكان له دور فعال في المجلس القومي للمرأة، ومن ابرز المناصب التي تولتها الدكتورة مايا مرسي، وهي :

تسلمت العمل كرئيسة ف المجلس القومي للمرأة في الأول من فبراير 2016، وهى تعتبر ثالث رئيسة للمجلس منذ إنشائه في عام 2000، وأصغر سيدة من حيث العمر.

عملت كرئيس لفريق العمل الإقليمى لبرامج وسياسات تمكين المرأة في المركز الإقليمى للدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الفترة من 2013-2016 .      
رئيسة لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر في الفترة من  2010 – 2013 .

عملت مايا مرسي المنسق الوطني لمشروعات صندوق الأمم المتحدة للمرأة والإتصال بجامعة الدول العربية  خلال الفترة من  1999-2010 .

بدأت حياتها العملية في منظمات دولية من بينها المعونة الأمريكية وبرنامج الأمم المتحدة الانمائى.

ترأست الدكتورة مايا مرسي المجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والمكتب التنفيذي لمجلس منظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي و المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية.

لديها رصيدا متميزا من الخبرة، اكتسبتها من خلال عملها لأكثر من 26 عامًا في العديد من المنظمات الوطنية والإقليمية والدولية، والتى يأتي من بينها المجلس القومي للمرأة، والأمم المتحدة، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، بالإضافه إلى المؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص.

استطاعت الدكتورة مايا مرسي فب تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع جامعة الدول العربية ، والإتحاد الأوروبي، ومنظمة التعاون الإسلامي، والإتحاد الأفريقي، والإتحاد من أجل المتوسط ،والمؤسسات الحكومية ، والمجتمع المدني ، والمؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص.

نجحت الدكتورة مايا مرسي في إدارة وقيادة أكثر من 50 برنامج ، وأعداد أكثر من 45 دليلاً تدريبياً وكتاباً ومقالاً وبحثاً وورقة سياسات في كل من مجال:  السياسة العامة، والتنمية، والمساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة، والسلام والأمن، والأمن الإنساني ، والتمويل من أجل التنمية.

تم نسخ الرابط