الجمعة 18 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

شاهد عيان يروي تفاصيل حريق كنيسة مارمينا في العمرانية  (فيديو وصور)

موقع بصراحة الإخباري

روى شاهد عيان تفاصيل حريق كنيسة رئيس الملائكة سوريال والشهيد مارمينا بالعمرانية، الذي اندلع مساء اليوم، عقب الانتهاء من صلوات الجمعة العظيمة وانصراف جميع الموجودين، امتد إلى المنازل المجاورة.



 

 

وقال شاهد العيان إن الحريق بدأ داخل الكنيسة، وبمجرد مشاهدة ألسنة النيران والدخان تخرج من أعلى الكنيسة، بدأ الجميع في الاتجاه نحو هناك لتبدأ عمليات الإطفاء ومساعدة رجال الإطفاء والحماية المدنية.

 

 

وأكد شاهد العيان لموقع «بصراحة» أن الأضرار طالت الطوابق العلوية من الكنيسة، وأصيب آخرون باختناق أثناء المشاركة في عمليات الإطفاء، مشيرًا إلى مشاركة الشباب في عملية الإطفاء قائلًا: «كلنا مسيحون ومسيحيون وشباب وكبار وصغار نشارك في الإطفاء».

 

 

وظهرت جهود المواطنين في منطقة العمرانية، وتعاون المسلمين والمسيحين في إطفاء النيران، ومحاولة السيطرة على الحريق، وارتفعت الأصوات بالترانيم والصلوات والدعاء من المواطنين، طالبين من المولى عز وجل تدخل العناية الإلهية لإنقاذ الكنيسة والمنازل المجاورة من ألسنة النيران.

 

 

وكانت الأجهزة الأمنية في محافظة الجيزة قد دفعت بـ 8 سيارات إطفاء لمحاولة السيطرة على حريق كنيسة مارمينا بالعمرانية. 

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالجيزة بلاغا من الأهالى يفيد باندلاع حريق هائل داخل كنيسة مارمينا بمنطقة العمرانية.

 

 

من جانبه أعلن الأنبا ثيؤدسيوس، أسقف الجيزة، تفاصيل حريق كنيسة مارمينا بالعمرانية. وقال ثيؤدسيوس، في بيان له، إنه مساء اليوم الجمعة، شب حريق في كنيسة رئيس الملائكة سوريال والشهيد مار مينا بالعمرانية، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءًا بعد الانتهاء من صلوات الجمعة العظيمة.

 

 

وأوضح أنه تم إبلاغ الأجهزة المعنية وقاموا بإرسال سيارات الإطفاء وقام أهالي المنطقة بمساعدة رجال الإطفاء للسيطرة على الحريق.  

وأضاف أسقف الجيزة، أن الحريق أسفر عن بعض حالات الاختناق بين من شاركوا في الإطفاء وتم نقلهم إلى المستشفى، ولكن النيران التهمت كافة محتويات الكنيسة في الأربعة طوابق، وتقوم الأجهزة المعنية بالفحص للوقوف على أسباب الحريق.  

Go to top of page