رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الإمارات تخفض مدة خطبة وصلاة الجمعة مجتمعتين لـ 10 دقائق فقط

أحد مساجد الإمارات
أحد مساجد الإمارات

أوصت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة في دولة الإمارات، خطباء المساجد التابعة لها في إمارات الدولة، بتقديم خطب الجمعة بإيجاز، حيث لا يتعدى زمن الخطبة مع الصلاة على 10 دقائق، ابتداءً من يوم الجمعة المقبل، الموافق 28 يونيو 2024، وحتى بداية شهر أكتوبر، وذلك انطلاقاً من حرص الهيئة على سلامة المصلين وتخفيف العبء عن زوار بيوت الله، خاصة في فصل الصيف الذي ترتفع فيه درجات الحرارة.

الإمارات تخفض مدة خطبة وصلاة الجمعة

أوضحت الهيئة أن هذا القرار يتماشى مع مبدأ التيسير الذي يتمسك به الإسلام الحنيف، الذي يأخذ بعين الاعتبار حماية النفس والحفاظ على الصحة، كجزء من الضروريات الخمس التي تشمل حفظ الدين والنفس والمال والنسل والعقل. كما أكدت الهيئة أن هذا الإجراء يعكس التزام الإمارات وقيادتها الرشيدة بالحفاظ على صحة الأفراد، ويتماشى مع التشريعات والقوانين التي تعزز هذا الجانب.

وشددت الهيئة على اهتمامها الكبير برعاية المساجد وتوفير جميع احتياجاتها، وإعداد بيئة مريحة للمصلين تمكنهم من أداء صلواتهم بروحانية وطمأنينة، معربة عن تقديرها للدعم الكبير الذي تتلقاه من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، والقيادة الرشيدة.

تم نسخ الرابط