رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"بعد إلغاء مباراة القمة".. انقسام داخل الأهلي بسبب الشناوي وبيرسي تاو

الأهلي
الأهلي

لم تستمر أزمة مباراة القمة كثيرًا داخل القلعة الحمراء، فقد بدأ مسؤولو النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، في إنقاذ خط دفاع المارد الأحمر بناء على رغبة المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم. 

وقد تم إلغاء مباراة الأهلي والزمالك بعد اعتذار الأخير عن خوض اللقاء، وحصد المارد الأحمر ثلاث نقاط تساعده بشكل كبير في الاقتراب خطوة نحو بيراميدز صاحب الصدارة، وذلك في الجولة السابعة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز لموسم 2023- 2024. 

تجديد عقود ثنائي الفريق

 وشهدت الساعات الأخيرة داخل النادي الأهلي، بداية المفاوضات مع اللاعب محمد عبد المنعم مدافع الفريق ومنتخب مصر الأول، على تجديد تعاقده مع المارد الاحمر في ظل تواجد العديد من العروض العربية والأوروبية من أجل التعاقد معه في الميركاتو الصيفي المقبل. 

ويأمل الأهلي في إقناع محمد عبد المنعم بتجديد تعاقدد لمدة 3 مواسم مقبلين حتى نهاية موسم 2025 المقبل مع زيادة راتبه السنوي إلى 18 مليون جنيه سنويًا، على أن يتم السماح له بالاحتراف إلى أوروبا بعد مونديال الأندية المقبل. 

وفي الوقت ذاته، يكثف النادي الأهلي مفاوضاته مع اللاعب أحمد عبد القادر جناح الفريق، من أجل تمديد تعاقده مع الأحمر لمدة 4 مواسم مقبلين، حيث شدد الخطيب على عدم رحيله عن القلعة الحمراء في ظل استبعاده من حسابات المدرب السويسري مارسيل كولر. 

انقسام داخل القلعة الحمراء 

وفي سياق متصل، أصبحت هناك حالة من الانقسام داخل النادي الأهلي، بسبب رحيل بعض اللاعبين أو البقاء عليهم حتى بطولة كأس العالم للأندية، والتي تعتبر من أهم البطولات المنتظرة للمارد الأحمر خلال الفترة المقبلة. وشهدت الساعات القليلة الماضية، عن وجود عرض مغري لمحمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر، من أحد الأندية السعودية، والذي يصل إلى 2 مليون دولار، على أن يرحل عن القلعة الحمراء مع نهاية الموسم الجاري. 

ومن جهة أخرى، تلقى النادي الأهلي عرضًا مغريًا أيضًا لشراء النجم الجنوب إفريقي بيرسي تاو لاعب الفريق الأول لكرة القدم، والذي يملك خيار تواجده داخل القلعة الحمراء حتى موسم 2025 المقبل. 

ويأتي الانقسام هنا حول تيارًا يؤيد رحيل الثنائي والاستفادة ماديًا منهما في ظل كبر سنهما، حيث وصل الشناوي إلى عمر 35 عاما، وبيرسي تاو صاحب الـ 30 عاما سواء كان بالرحيل أو الإعارة، وهناك تيارًا أخر يريد الإبقاء عليهما نظرًا لخبراتهما الكبيرة التي تساعد الأهلي في العديد من البطولات المحلية أو الإفريقية. 

لكن يرغب السويسري مارسيل كولر في تواجد الحارس محمد الشناوي داخل صفوف الفريق، حيث يعتبر أهم اللاعبين في التشكيل الأساسي، لكنه لا يمانع من رحيل بيرسي تاو عن الأهلي، بشرط التعاقد مع لاعب أجنبي من العيار الثقيل.

تم نسخ الرابط