رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رابطة السيارات: ارتفاع مرتقب في الأسعار بسبب هذه المشكلة

السيارات
السيارات

قال  خالد سعد أمين عام رابطة مصنعي السيارات، إن سوق السيارات فى الوقت الحالى يشهد العديد من المشكلات، المتعلقة بـ برقم التسجيل المسبق للشحنات Acid Number والخاص بالسيارات التي يتم استيرادها من خارج مصر، قائلا: "إن هذا النظام مسؤول عن تحديد الرسوم الجمركية للسيارات المستوردة،  وجود مشكلة بهذا الرقم والنافذة الخاصة بالتسجيل هي ما يعيق الاستيراد حاليًا، يؤثر على قطاع السيارات بالسلب فى  زيادة الأسعار".

 مشكلة  Acid Number ترفع أسعار السيارات 


وأوضح سعد، أن أسعار السيارات تشهد ارتفاع ملحوظ خلال الفترات الماضية بالرغم من استقرار سعر العملة، لافتا إلى أن السبب الحقيقى وراء زيادة الاسعار عدم دخول سيارات جديدة بالتزامن مع زيادة الطلب ونقص المعروض، لذا لابد من حل ازمة  أرقام التسجيل المسبق للشحنات Acid Number والخاص بالسيارات التي يتم استيرادها من خارج مصر.

تابع أمين عام رابطة مصنعي السيارات، أن ظاهرة الاوفربرايس، تعود من جديد داخل السوق المصرى، بعد توقفها خلال الفترات الماضية، وذلك بسبب نقص المعروض وزيادة الطلب داخل المعارض.

وأكد أمين عام رابطة مصنعي السيارات، على أن الدولة المصرية لم تصدرقرار يمنع استيراد السيارات في الفترة الأخيرة وأن ما يتم تداوله اشاعات ليس لها أي أساس من الصحة

تم نسخ الرابط