رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رغم الخلاف بينهما .. 6 أغانى ساهمت فى تكوين أسطورة عمرو دياب بتوقيع عمرو مصطفى أبرزها خليك فاكرنى

جدد الملحن عمرو مصطفى أزمته مع الفنان عمرو دياب خلال استضافته مع الإعلامية بسمة وهبة فى برنامجها العرافة.

وتحدث مصطفى عن الخلاف بينه وبين الفنان عمرو دياب، بعدما ظهر الهضبة في إعلان "جمع حبايبك" لأحد شركات الإتصالات المصرية، واستخدامهما موسيقى أغنية "يتعلموا" في الإعلان، مشيرا إلىأن هذا يعد “ بلطجة” بحسب وصفه ، وأخذ حقوق الناس دون إذن.

ورغم الخلاف بين عمرو دياب وعمرو مصطفى إلا أن الثنائى اجتمعا فى أعمال فنية تحفظ مكانتها فى قلوب الجميع ، ويرصد لكم موقع بصراحة أهم الأعمال الفنية التى جمعت بينهما والتىشكلا من خلالهادويتو ناجح على مدار عقود

خليك فاكرنى

البداية كانت من خلال أغنية "خليك فاكرني"، التى طرحت في ألبوم دياب "قمرين" عام 1999، وترجع قصة تلك الأغنية، إلى أن عمرو دياب أخذ الأغنية ملحنة من عمرو مصطفى، بعد أن لحنها بفمه، أي لم يلحنها باستخدام أي آلة موسيقية، وأكمل عمرو طرحها في الألبوم، وهي تعد من أبرز أغنيات عمرو الرومانسية.

ألبوم أكتر واحد

ولعل ألبوم "أكتر واحد" يعد من أنجح ألبومات عمرو دياب الفنية، ولحن فيه عمرو دياب أكثر من أغنية ناجحة وهم "أكتر واحد"، بالإضافة إلى "صدقني خلاص" و"احبك اكرهك" و"يا حبيبي لا".

أنا عايش

قدم عمرو مصطفي فى 2003 واحدة من أهم أغنيات عمرو دياب الرومانسية، وهي "أنا عايش"، والتي شاركه دياب في تلحينها.

ليلى نهارى

عبقرية عمرو مصطفي اللحنية ظهرت بقوة في ألبوم "ليلي نهاري"، الذى طرح عام 2004، حيث قدم له واحدة من أقوى أغانيه، وهي ليلي نهاري، بإضافة واحدة من أقوى الأغاني الرومانسية، وهي "وحشتيني" بالإضافة إلى "قصاد عيني".

معدى الناس

بعد فترة انقطاع طويلة دامت ما يقرب من 6 سنوات، عاد الثنائي في ألبوم "معدي الناس"، وقدما سويا واحدة من أهم أغنيات عمرو دياب الحديثة، وهي "أجمل عيون"، المعروفة باسم "برج الحوت" بالإضافة إلى "قلبي اتمناه".

يتعلموا

النهاية كانت بـ5 أغنيات في ألبومه الأخير، هي "يا ساحر، باين حبيت، ملاك الحسن، وتعالى، ويتعلموا، التى كانت السبب فى الخلاف الذى نشب بينهما، وأعلن بعدها عمرو مصطفى عدم التعاون مع الهضبة مرة أخرى.

تم نسخ الرابط