رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بالفيديو.. العثور على خاتم الرئيس الإيراني الراحل محترقًا بموقع الحادث

إبراهيم رئيسي
إبراهيم رئيسي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يضم العثور على خاتم الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي محترقًا، والذي لقي حتفه في حادث تحطم طائرة مروحية الأحد الماضي، في منطقة جبلية وعرة، في شمال غرب البلاد، وهو مكان العثور على الخاتم.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية أن هذا الخاتم يعد هدية من المرشد الإيراني علي خامئني، واشتهر قادة إيران، ورجال الدين بارتدائهم للخواتم الفضية التي تحمل غالبًا أحجار كريمة من الفيروز أو العقيق، وينقش عليها لفظ الجلالة.

وأعاد مشهد العثور على الخاتم الخاص بالرئيس الإيراني الراحل مكان الحادث، وتصويره إلى أذهان المواطنين مشهد العثور على خاتم قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري سابقًا، وذلك بعد وفاته في ضربة أمريكية بالعاصمة بغداد، وتسبب هذا الخاتم في الإرشاد عن الجثمان الذي شوه نتيجة الحادث.

وجدير بالذكر أن الخواتم لها أهمية كبيرة بين القادة السياسيين، والدينيين في إيران، ويعتبرونها رموزًا روحية، ودينية، والبعض يعتقد أن لهذه الأحجار خصائص روحانية منها جلب الحظ، والحماية من التعرض للمخاطر.

مصرع رئيس إيران والوفد المرافق 

وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، في وقت سابق الإثنين، مصرع إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له  إثر تحطم مروحية كانت تقلهم من الحدود الإيرانية الأذربيجانية غرب البلاد، الأحد.

كان على متن المروحية بجانب رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، محافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي، وإمام جمعة محافظة تبريز، محمد علي آل هاشم، بجانب 5 أشخاص آخرين من طاقم المروحية والوفد الرئاسي.

 طائرة الرئيس الإيراني

وكافحت فرق الإنقاذ العواصف الثلجية والتضاريس الصعبة طوال الليل للوصول إلى الحطام في مقاطعة أذربيجان الشرقية في الساعات الأولى من صباح الإثنين.

تم نسخ الرابط