رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سبب وفاة هشام عرفات وزير النقل السابق

هشام عرفات
هشام عرفات

سبب وفاة هشام عرفات وزير النقل السابق، من أكثر الموضوعات التي يتم الحث عنها على محركات البحث ومنصات السوشيال ميديا، حيث توفي الدكتور هشام عرفات، وزير النقل السابق، عصر الأربعاء، بحسب ما أعلنه نجله خالد عبر صفحته على "فيسبوك".

سبب وفاة هشام عرفات

وتوفي وزير النقل السابق هشام عرفات، مساء أمس الأربعاء، بعد صراع مع المرض، حيث كان مريضًا بالسرطان، وعانى من مضاعفاته في الأيام الأخيرة، فيما أعلن خالد هشام عرفات، نجل وزير النقل السابق، أن تشيع الجنازة الجنازة سيكون اليوم الخميس 16 مايو 2024، بمسجد السيدة نفيسة بعد صلاة العصر، ودفنه بمقابر العائلة.

ويوم 17 الماضي، أصدر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، قرارًا بسفر الدكتور هشام عرفات، أستاذ الهندسة ووزير النقل الأسبق، للعلاج بالخارج على نفقة الدولة.

جاء قرار وزير الصحة، فور صدور توجيه رئاسي للحكومة لعمل كل ما يلزم لعلاج الدكتور “عرفات”.

 من هو هشام عرفات؟

هشام عرفات واحد من خبراء الطرق بمصر، حيث تخرج من كلية الهندسة بجامعة عين شمس عام 1985، وحصل على على الماجستير من نفس الجامعة عام 1991، ثم الدكتوراه من ألمانيا عام 1998، وصمم أكثر من 10 كباري، كما سبق له المشاركة في تصميم وإنشاء الخطين الأول والثاني من مترو الأنفاق.

رحلة هشام عرفات مع الأنفاق والكباري

كما عمل هشام عرفات لفترة استشاريا في المملكة العربية السعودية، حيث شارك في تصميم وإنشاء عدد من الأنفاق والكباري في مدينتي جدة والطائف.


وفي عام 2010 عمل مستشارا لوزير النقل لشئون الأنفاق والطرق، وأشرف على عملية تمرير الحفار العملاق «نفرتارى» أسفل ماسورة الصرف الصحي في شارع بورسعيد فى منطقة باب الشعرية عام 2010، خلال تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الثالث للمترو.

تم نسخ الرابط