رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد تراجعها.. استقرار اسعار الخضار في سوق العبور

الخضار
الخضار

سجلت أسعار الخضروات في الأسواق اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 استقرار ملحوظ؛ حيث سجل سعر الطماطم في سوق الجملة 3 و 4.5 جنيه والبطاطس 4 إلى 11 جنيه والبصل 5 إلى 9 جنيهات في سوق الجملة. 

اسعار البامية في سوق العبور

وسجل سعر الجزر 3 إلى 4 جنيه والفاصوليا 5 إلى 8 جنيهات والباذنجان 2.5 إلى 7 جنيهات والفلفل البلدي 5 إلى 8 جنيهات والملوخية 5 إلى 10 جنيهات .

بينما سجل سعر كيلو البامية في الجملة وفق بيانات سوق العبور 30 إلى 40 جنيها والسبانخ 6 إلى 9 جنيهات والبسلة 20 و 25 جنيها والقلقاس 19 و 21 جنيها والثوم 33 و 43 جنيها.

الجزارين بيبعيوا كليو اللحمة في البدرشين بـ 250 جنيه

وفي وقت استجاب عدد كبير من الأهالي لمبادرة لتخفيض أسعار اللحوم، وذلك من أجل تخفيف العبء عن الأهالي، بالتزامن مع إطلاق مبادرة "خليها تعفن" التي انطلقت في عدد من المحافظات لمقاطعة شراء الأسماك بعد ارتفاع أسعارها.

وأكد أحد الجزارين بمركز ومدينة البدرشين، إنهم خفضوا سعر اللحم البلدي الكبير لـ250 جنيهًا بدلًا من 320 جنيهًا، وذلك في إطار مبادرة خفض أسعار اللحوم التي انطلقت في المدينة الأسبوع الماضي.

وأضاف أن أسعار الماشية انخفضت في الآونة الأخيرة بشكل كبير، مما انعكس إيجابيًا على أسعار اللحوم وساهم في انخفاضها، مؤكدًا: "الرأس كنا بنجيبها بـ70 ألف دلوقتي بـ60 ألف".

وأشار إلى أن عدد كبير من الجزارين بالمدينة استجابوا للمبادرة وخفضوا من سعر اللحم البلدي الكبير لـ250 جنيهًا، مؤكدًا أن إقبال الأهالي على محلات الجزارة بالمدينة ازداد منذ انطلاق المبادرة، وازدادت معه حركة البيع والشراء.

تم نسخ الرابط